مصطفى البرغوثي: الاحتلال يهاجم المتظاهرين بوحشية خطرة
مصطفى البرغوثي: الاحتلال يهاجم المتظاهرين بوحشية خطرة

مصطفى البرغوثي: الاحتلال يهاجم المتظاهرين بوحشية خطرة

رام الله - الجديد

 قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن جنود الاحتلال اعتدوا بوحشية خطرة على الشبان المتظاهرين اليوم في مدينة البيرة واستخدموا الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والمياه العادمة بكثافة شديدة مما اوقع العديد من الاصابات .


كما أن جنود الاحتلال تعمدوا الاعتداء على الصحفيين و مراسلي المحطات أكثر من مرة و لم يتورعوا عن الاعتداء على الطواقم الطبية ومسعفي الهلال الاحمر والاغاثة الطبية والدفاع المدني وتعمدوا اطلاق الرصاص على سيارة الاسعاف التابعة للاغاثة الطبية اثناء نقلها لاحد الجرحى فكسروا زجاجها واصابوا احد المسعفين داخلها في وجهه.
وقال البرغوثي ان الاحتلال تعامل بنفس الوحشية المفرطة مع المتظاهرين في قرية المزرعة الغربية وفي مخيم شعفاط ومنطقة حوارة كما أقدم على اطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين العزل في قطاع غزة ما أدى الى اصابة اثنين بجراح بالغة الخطورة .


واضاف ان ما لايقل عن 270 شابا اصيبوا اليوم بما في ذلك 30 شابا بالرصاص الحي، واستغرب تجاهل الاعلام الغربي لما يجري من اعتداءات على المدنيين العزل بالرصاص الحي، وأكد على ضرور تجنيد كل الطاقات لفضح وردع ممارسات جيش الاحتلال التي تجاوزت كل الاعراف والقوانين الانسانية.