الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

ساعدي طفلك على التخلص من هذه السلوكيات السيّئة

الأربعاء 20 فبراير 2019 الساعة 01:36 بتوقيت القدس المحتلة

ساعدي طفلك على التخلص من هذه السلوكيات السيّئة ساعدي طفلك على التخلص من هذه السلوكيات السيّئة

التغلب على السلوك السيّئ لطفلك هو الجزء الأصعب في الأمومة، والقاعدة الأولى لتقويم سلوك الطفل هي الإسراع بتوجيه الطفل وتصحيح مساره، فكلما سمحتِ بارتكاب الخطأ، أصبح التخلص منه أمراً أصعب.

من المهم أيضاً أن تعلمي أن السلوكيات الخاطئة تختفي وتظهر حسب المرحلة العمرية لطفلك، لذلك عليكِ مكافحته في كل مرة يظهر فيها، وإليكِ 5 سلوكيات ينبغي العمل على التخلص منها بسرعة، بصرف النظر عن المرحلة العمرية لطفلك..


1- الكذب
إن كان طفلك يكذب، ابحثي عن الدافع وراء هذا السلوك، وعند معالجة هذا الدافع يتعافى طفلك من الكذب.

وتذكري أنه في بعض الأحيان يفضّل الطفل الكذب من أجل التستر على فعل خاطئ، يرى أنه يستحق هذا الكذب، لذلك عليكِ إخبار طفلك أن الكذب للتستر على الفعل الخاطئ، يعني خطأً مزدوجاً، وعقاباً مزدوجاً أيضاً.


2- عدم الاحترام
إن كنتِ حريصة على أن ينجح ابنك في المدرسة والحياة الاجتماعية، فعليكِ تمكينه من الأداة الأكثر فعالية، وهي الاحترام، فسيطرة الطفل على أفعاله تعني أنه شخصية قوية وجديرة بالاحترام، وسوف يلمع كالنجم حيث يكون.


3- القسوة
علمي طفلك أهمية أن يكون متعاطفاً وطيباً، وأن يختار كلماته بعناية حتى لا يسبّب أذى لأحد.


4- السلوك العدواني
الحلّ هنا هو تعليم الطفل كيفية ضبط النفس، والتحكم في ردود أفعاله، وكلما فعلتِ هذا في سن مبكرة، حصلتِ على نتائج أفضل، تحدثي دائماً مع طفلك عن أهمّية ضبط النفس، وكيفية التحكم في انفعالاته عندما يتعرّض لموقف يفقده أعصابه.


5- الكسل
يبدأ غرس أخلاقيات العمل والاجتهاد والمشاركة منذ الصغر عبر تكليف الطفل بمهام منزلية مناسبة لمرحلته العمرية.

كذلك يساعد حثّ الطفل على المشاركة في أعمال تطوّعية تفيد المجتمع.

مصر تنقل

مصر تنقل "رسالة حرب " من إسرائيل إلى حماس.. وهذا اهم ما جاء فيها

رام الله - الجديد الفلسطيني كشفت مصادر دبلوماسية إسرائيلية صباح الإثنين، عن رسالة قاسية للغاية أرسلتها إسرائيل إلى حماس عبر مصر. وحسب موقع (التفاصيل)