الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

6 زيوت طبيعية تمنحك بشرة مثالية

الثلاثاء 09 أبريل 2019 الساعة 07:55 بتوقيت القدس المحتلة

6 زيوت طبيعية تمنحك بشرة مثالية 6 زيوت طبيعية تمنحك بشرة مثالية

تمتلئ الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات، بالأحماض الدهنية الأساسية، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية البشرة، ومنع ضرر الحرارة عنها، وزيادة مرونة الجلد، لهذا تُدمج الزيوت الطبيعية في مستحضرات التجميل.

هناك اتجاه يشجع على استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة دون دمجها في مستحضرات التجميل، من أجل تجنب آثار المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

استخدام الزيوت الطبيعية مباشرة على البشرة إجراء يحتاج للحذر، حيث إن الزيوت الطبيعية قوية جداً، ومهيجة للبشرة، لهذا يجب تخففيها بالزيوت الحاملة، مثل زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا، أو زيت الأفوكادو، ويراعى التخفيف بنسبة لا تقل عن 1:10.

أيضاً من المهم اختبار الزيوت الطبيعية على بقعة صغيرة من الجلد أولاً، للتأكد من عدم حساسية البشرة تجاه الزيت.

والآن أنتِ مستعدة لتطبيق الزيوت الطبيعية على بشرتك، والتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب، تعرّفي إلى أهم هذه الزيوت، وفوائد كلّ منها للبشرة..


1- زيت اللافندر
زيت اللافندر له خصائص مضادّة للالتهابات، ويُستخدم كمطهر، لهذا فهو شائع الاستخدام في مجال التجميل، للتخلص من مشاكل البشرة المزعجة، مثل البثور، والبقع الداكنة.


2- زيت الورد
يحتوي زيت الورد على أحماض دهنية، ومضادات أكسدة، والعديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين C، لهذا فهو يُستخدم لتهدئة البشرة، وتحفيز الكولاجين، وتقليل علامات التقدم في السن.


3- زيت شجرة الشاي
يحظى هذا الزيت العطري باهتمام كبير بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، والتي تساعد على تحسين خصائص البشرة.

كما يُستخدم زيت شجرة الشاي في العديد من أغراض التجميل الأخرى، مثل فك تشابك الشعر، وتغذيته.


4- زيت البابونج/ الكاموميل
زيت البابونج له خصائص مضادة للالتهابات، لهذا فهو يُستخدم لتخفيف احمرار الجلد، وتهدئة الالتهابات.


5- زيت إبرة الراعي
إن كنتِ تعانين من انسداد مسام البشرة، وظهور الحبوب المترتبة عليها، فزيت إبرة الراعي هو اختيارك المثالي للتخلص من هذه المشكلة.

زيت إبرة الراعي يهدّئ للبشرة، ويطهّر للمسام، علاوة على أنه مرطب، لهذا فهو على عكس علاجات حبوب الوجه، لن يتسبّب بجفاف بشرتك.


6- زيت عشب الليمون
هذا الزيت يُستخرج من عشبة الليمون، وهي عشب استوائي، له رائحة عطرية تشبه رائحة ثمار الليمون، هذا الزيت له صفات مطهرة، ويعمل كقابض للمسام، يعمل على توحيد لون البشرة، واستعادة درجة الحموضة، بالإضافة إلى أن الانتظام في استخدامه يمنحك بشرة رائعة ومتوهجة.

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شهدت لحظة وصول الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى محطة القطارات في فلاديفوستوك الروسية إجراءات غير مألوفة لفتت الانتباه خاصة في ظل الأخبار المتداولة عن صرامة كيم (التفاصيل)