الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

أخطاء بسيطة يرتكبها المتزوّجون.. تجنّبيها

الثلاثاء 09 أبريل 2019 الساعة 07:58 بتوقيت القدس المحتلة

أخطاء بسيطة يرتكبها المتزوّجون.. تجنّبيها أخطاء بسيطة يرتكبها المتزوّجون.. تجنّبيها

لا أحد يتعمّد تخريب زواجه، ولكن هناك أخطاء بسيطة يرتكبها الأزواج دون قصد، ومع مرور المواقف وتراكم الأخطاء، يتعثر الزواج، تعرّفي إلى هذه الأخطاء البسيطة التي يرتكبها المتزوجون، وتجنبيها في علاقتك الزوجية، لتفادي المشاكل..


1- لا تبحثي عن طرق لقضاء الوقت معاً
لا يجب أن يفعل الزوجان كلّ شيء معاً، فكل طرف له هواياته وأنشطته الخاصة، ولكنّهما أيضاً بحاجة إلى قضاء وقت معاً، في أنشطة وهوايات مشتركة، هذا الوقت المشترك ينمّي العلاقة ويجعلها أقوى وأعمق، وإهمال قضاء وقت مشترك، يسبّب فجوة في العلاقة بين الزوجين، ما يهدّد الزواج ككل على المدى الطويل.


2- إهمال العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة لها نفس قدر أهمّية الزواج نفسه، فهي أحد أهم عناصر نجاح الزواج، وشرط من شروط استمراره واستقراره، كما أن إهمال العلاقة الحميمة يفتح أبواباً للخيانة، وهذا مستوى آخر من المشاكل، يمكن تجنّبه عبر الحفاظ على العلاقة الحميمة، سواء بانتظامها، أو العمل على تحقيق المستوى المطلوب من الرضى.


3- العراك عبر الرسائل النصية
لغة الجسد لا تقدَّر بثمن عند التواصل، خاصة عند المعارك والخلافات، أمّا العراك عبر الرسائل النصّية، فيصعب معه التوصّل إلى لهجة الطرف الآخر.

علاوة على ذلك، فإن المعارك عبر الرسائل النصية هي بمثابة توثيق للخلافات والمشاكل الزوجية، الأمر الذي يصعب معه الغفران الكامل، حيث يتذكر الطرفان كلّ ما مرّا به من مشاكل فقط عبر تصفح الرسائل.


4- الظنون
الظنون تقتل العلاقة ببطء، والأفضل هو الإفصاح عن شكوكك، ومنح زوجك الفرصة للشرح، بهذه الطريقة لا تتمكن منكِ ظنونك، ولا تستهلك طاقتك، وقد تكون في النهاية مجرد أوهام.


5- الضغائن
تراكم المشاكل وعدم الحديث عنها يسبّب الضغائن بين الزوجين، والصحيح هو الحديث بصراحة عن كل ما يزعجك من زوجك، حتى لو كان مجرد تصرّف بسيط، فلن يستطيع زوجك التوقف عن إزعاجك، ما لم يعلم أنكِ منزعجة بالفعل.

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شهدت لحظة وصول الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى محطة القطارات في فلاديفوستوك الروسية إجراءات غير مألوفة لفتت الانتباه خاصة في ظل الأخبار المتداولة عن صرامة كيم (التفاصيل)