الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

بالصوّر: (إضراب الكرامة 2) يشعل مواقع التواصل الاجتماعي والحركة الأسيرة تستعد للتصعيد

الإثنين 15 أبريل 2019 الساعة 11:51 بتوقيت القدس المحتلة

بالصوّر: (إضراب الكرامة 2) يشعل مواقع التواصل الاجتماعي والحركة الأسيرة تستعد للتصعيد بالصوّر: (إضراب الكرامة 2) يشعل مواقع التواصل الاجتماعي والحركة الأسيرة تستعد للتصعيد

خاص - الجديد الفلسطيني - فريق التحرير

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #معركة_الكرامة2، و ذلك فور إعلان الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قرارها ببدء معركة الإضراب المفتوح عن الطعام مساء اليوم الاثنين، بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال.


و أعلن الأسرى فشل الحوار بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون الإسرائيلية، مؤكدين شروعهم بالإضراب المفتوح عن الطعام.

دخلت معركة "الكرامة 2"، التي تخوضها الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأحد، يومها السابع، فيما تحاول إدارة السجون إنهاء الإضراب وإرغام مئات الأسرى الذين شرعوا بإضراب المفتوح عن الطعام على فكه، فيما تلوح الحركة الأسيرة بالتصعيد بظل تعنت إدارة السجون والمراوغة بالمفاوضات.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى، ناهد الفاخوري، في تصريح صحفي: "في اليوم السابع لمعركة الكرامة الثانية، نحن على بعد ساعات قليلة من تحديد مسارها"، كما كشف رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، عن مفاوضات وحوارات غير مباشرة تجرى في هذه الأثناء مع قيادة الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال من أجل استدراك موقف إضراب الأسرى.

وأكد شومان في تصريح صحفي، أن الساعات القادمة ستكون حاسمة، فإما ستواصل الحركة الأسيرة معركة الأمعاء الخاوية، أو إيقاف الإضراب، بناء على نتائج الحوارات الجارية برعاية مصرية.

وأوضح أنه حتى اللحظة لم يصل أي خبر من الحركة الأسيرة بشأن تعليق الإضراب أو مواصلته، قائلا: "سيكون هناك مؤتمر بعد ساعات ظهر اليوم، لاطلاع أبناء الشعب الفلسطيني على آخر أخبار الأسرى داخل السجون، والإعلان عن البرنامج الوطني لإحياء يوم الأسير الفلسطيني".

و كتب نشطاء التواصل الاجتماعي على صفحاتهم الخاصة في “فيسبوك” و “تويتر” عبارات تضامنية مع الأسرى، و دعوات للتضامن معهم و دعمهم في معركتهم، معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن حقوقهم و مكتسباتهم التي يتعنت الاحتلال في الاعتراف بها.

و وفقاً لمصادر خاصة بشؤون الأسرى، فقد بدأ نحو 150 أسيراً بالإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال.

ورصدت " الجديد الفلسطيني" ، عددًا من المنشورات ضمن هاشتاغ الحملة عبر تويتر، تضامناً مع الأسرى بسجون الاحتلال.

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شاهد كيف تصرف حراس كيم لحظة وصول قطاره المصفح إلى روسيا

شهدت لحظة وصول الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى محطة القطارات في فلاديفوستوك الروسية إجراءات غير مألوفة لفتت الانتباه خاصة في ظل الأخبار المتداولة عن صرامة كيم (التفاصيل)