الترطيب يبدأ من القدمين
الترطيب يبدأ من القدمين

الترطيب يبدأ من القدمين

مع اشتداد حرارة الطقس في فصل الصيف يبحث غالبية الناس عن حلول ذكية وعملية تتيح لهم الاسترخاء وسط مناخ معتدل ورطب، وبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فإن الحل الذكي للشعور بالترطيب يبدأ من القدمين.

ويقول الموقع الفرنسي إن الأقدام تعتبر من أكثر الأماكن حساسية بأجسامنا حيث أنها تشعر بالتعب والإجهاد أكثر من سائر أجزاء الجسم، كما أنها تحتوي على العديد من النهايات العصبية المتصلة بجميع الأعضاء الموجودة في جسمنا، مضيفاً أن العناية بالأقدام يسمح باستعادة طاقة وتوازن الجسم وتقوية جهاز المناعة.

ويوضح الموقع أن الشعور بالترطيب والاسترخاء في ظل المناخ الحار يمكن تحقيقه في حال المداومة على إقامة حمام ماء بارد يومياً للقدمين، مشيراً إلى أنه من المُفضل أن يكون ذلك ليلاً قبل النوم على ألا تتجاوز مدة الحمام بضع دقائق.

ويؤكد الموقع الفرنسي على الفوائد المدهشة لإقامة حمام ماء بارد يومياً للقدمين حيث أنه رغم قصر مدته يقضي على الحرارة المتراكمة التي تشبع بها الجسم طوال اليوم، ويخفف من آلام القدمين، ويعيد تنشيط مختلف أجهزة الجسم لاسيما الجهاز العصبي، والهرموني، والمناعي، كما يعمل حمام القدمين الليلي البارد على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز عملية فقدان الدهون الزائدة بالجسم.

ويشير الموقع إلى إمكانية إضافة الثلج إلى حمام الماء البارد للقدمين إلا أنه في هذه الحالة سيتعين تخفيض مدة الحمام لتكون 15 ثانية فقط، موضحاً أن الانتظام في إقامته يسمح لنا بأن ننعم بحياة صحية على الصعيد الجسماني والنفسي