5 وصفات طبيعية للحصول على يدين ناعمتين
5 وصفات طبيعية للحصول على يدين ناعمتين

5 وصفات طبيعية للحصول على يدين ناعمتين

يد المرأة تدلّ على أنوثتها، وللحصول على يدين ناعمتين تمتلئان بالأنوثة، أنتِ بحاجة للعناية بيديكِ، وبالتأكيد تفضّلين الوصفات الطبيعية، إليكِ أبسط 5 وصفات طبيعية تضمن لكِ الحصول على يدين ناعمتين..


1- التقشير بالملح الخشن وزيت الزيتون:
قبل البدء بخطوات ترطيب البشرة، ينبغي أولاً التخلص من الخلايا الميتة التي تسبّب الخشونة، وذلك عن طريق التقشير، يمكنك استخدام الملح الخشن وزيت الزيتون كحل مثالي وطبيعي للتقشير.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع كمّية مماثلة من زيت الزيتون، ودلكي بها يديكِ في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي يديكِ، كرري خطوة التقشير مرة كل أسبوع.


2- ماء الورد والليمون:
يعمل الليمون على تفتيح البشرة، وماء الورد للترطيب والنضارة، امزجي الليمون مع ماء الورد وانقعي يديكِ في الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء، ولمزيد من الترطيب، يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى الوصفة، طبّقيها يومياً، واستمتعي بيدين ناعمتين، وبشرة لامعة ونضرة.

 

3- الليمون والعسل:
العسل يعمل كمرطب مكثف للبشرة، و عصير الليمون يساعد على تفتيح لون البشرة، ومزيج العسل والليمون له أثر فعّال في القضاء على خشونة اليدين، ومنحهما مظهراً نضراً في أقل وقت ممكن.

دلكي يديكِ بمزيج الليمون والعسل، ثم اتركيه على يديك لمدة 5 دقائق واشطفيهما بالماء، وللمزيد من النعومة، يمكنك إضافة القليل من السكر، حيث تعمل حبيبات السكر كمقشر طبيعي، ما يمنح بشرتك نتائج التقشير والترطيب معاً.


4- زيت اللوز والعسل:
كما أن العسل مرطب مكثف للبشرة، فزيت اللوز يعمل على ترطيب البشرة، ومنحها لمعة مميزة.

امزجي ملعقة من زيت اللوز الساخن، مع كمية مماثلة من العسل، وطبقي هذا المزيج على يديكِ لمدة 5 دقائق.

 

5- الفازلين:
يحتوي الفازلين على دهون مكثفة، تعمل على ترطيب البشرة بعمق، لذلك يوصى باستخدام الفازلين كمرطب في حالات الجفاف الشديد للبشرة، ويمكن استخدامه كمرطب يومي.

وللحصول على نتائج مكثفة، طبّقي الفازلين على بشرتك قبل النوم، ثم ارتدي قفازين، وفي الصباح اغسلي يديكِ جيداً.