مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض
مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

تسبب بعض الأطعمة غير الصحية الكثير من الضرر والمخاطر الصحية على جسم المرأة. وللأسف، تتميز هذه الأطعمة بسهولة تحضيرها وبطعمها اللذيذ والشهي. لذلك، يلجأ الكثير من النساء إليها ويحرصن على تناولها بإستمرار.

 

بعد إجراء العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة تبين أن بعض الأنواع من الأطعمة والمأكولات الغذائية سريعة التحضير، هي أطعمة ضارة وسيئة للغاية ولها تأثير ضار جدًا على الجسم مع الأسف الشديد. من خلال هذا المقال، سوف نتعرف معًا على أهم المكونات الغذائية الضارة وغير صحية التي تجعل جسم المرأة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة والمزمنة مثل أمراض القلب والضغط والسكري والسمنة المفرطة.

 

فقد ثبت أن وجبات البرجر تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة. وهذا في حد ذاته يشكل خطراً كبيراً على صحة المرأة. حيث تعرضها الوجبات السريعة الغنية بالدهون للإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وانسداد الشرايين، هذا الى جانب أنها تؤدي إلى الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم. كذلك، يسبب البرجر الإصابة بضعف في جهاز المناعة لأنه يتم قليه من خلال التسخين شديد للزيوت، التي تقوم بامتصاص الفيتامينات K وd وe وa والكاروتين الضرورية لتقوية نظام المناعة.

  • ينتشر استخدام مرقة الدجاج كثيرًا في طهي الأطعمة، وتبين أنها تشكل خطورة كبيرة على الجهاز العصبي لدى الإنسان. كما تؤثر سلبيًا على وظائفه الحيوية، وخاصة الأعصاب الطرفية. فهي تتسبب في فقدان الإحساس تمامًا في الأطراف، وهذا يشبه تمامًا ما يحدث من مضاعفات لدى مرضى السكري. تحدث هذه الأمراض للجسم عندما يتناول الإنسان مرقة الدجاج نظرًا لاحتوائها على مادة جلوتامات الصوديوم، وهذه المادة خطيرة خاصة على الصغار، فهي عبارة عن مادة مكسبة للطعم، ولكن أخطارها كبيرة على الجهاز العصبي.

الحلويات تسبب زيادة في الوزن بشكل كبير وتجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والسكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أن الحلويات والسكريات تسبب تسوس الأسنان وتؤدي إلى تآكلهما. وهي تسبب ضعف في العضلات وتؤثر على بناء العظام والمفاصل، وخاصة لدى الأطفال الذين يكثرون من تناول الشوكولاتة والآيس كريم والجاتوهات والعديد من أنواع الحلويات الشرقية والغربية.