الخضري: لا مجال لاستمرار الخلافات وغزة تستحق حياة حرة
الخضري: لا مجال لاستمرار الخلافات وغزة تستحق حياة حرة

الخضري: لا مجال لاستمرار الخلافات وغزة تستحق حياة حرة

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أنه لا مجال لاستمرار الخلاف والانقسام، داعياً للارتقاء إلى مستوى العطاء والتضحيات، مؤكداً ضرورة أن تعيش غزة حرة كريمة بلا حصار ولا عقوبات.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 31-3-2018 " الوحدة الوطنية والشراكة في تحمل المسؤولية، أساس نجاح إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، ومواجهة تحديات استهداف القدس وقطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة التحديات والمخططات، لكنه بحاجة للوحدة الوطنية، ولتعزيز الصمود، وهذا ما حققه شعبنا البطل في مسيرات العودة بغزة، وكافة المسيرات والفعاليات والأنشطة داخل فلسطين وخارجها".

وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي يفرض حصاراً صارماً ومشدداً على غزة منذ حوالي ١٢ عاماً، بما له من آثار وتداعيات خطيرة على حياة الناس، في المجالات كافة، الصحية والبيئية والاقتصادية والانسانية.

وبين أن 80% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، فيما مليون لاجئ يعيشون على المساعدات الاغاثية المحدودة والمهددة بالتوقف، مع استمرار الاستهداف الأمريكي الاسرائيلي للأونروا.

وجدد الخضري التأكيد أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني، ويجب أن ينتهي فوراً باعتباره مناقضاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية، واتفاقية جنيف الرابعة، والإعلان العالمي لحقوق الانسان، واتفاقية العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، التي تعتبر الحصار عُقوبة جماعية، وتناقض مع مبادئ القانون الدولي الانساني، لأنها تمس حياة مليوني مواطن يعيشون حياتهم مقيدة بهذا الحصار الظالم الذي يتحكم في كل التفاصيل من خلال السيطرة الاسرائيلية على المعابر والطوق البحري.

وبين أن رفع الحصار يتمثل في فتح كافة المعابر، وإعادة بناء وافتتاح مطار غزة الدولي، وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة، وتدشين ميناء بحري يربط غزة بالعالم.

ووجه الخضري التحية للشعب الفلسطيني العظيم البطل الحقيقي في ملحمة الصمود والذي يقف عملاقا ليفشل كل المخططات الهادفة للانتقاص من حقنا الفلسطيني في الحرية، والانعتاق من الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.