الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

فرعتا: "المجلس المشترك" هو المسؤول عن تأخير بناء غرف صفية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 الساعة 11:29 بتوقيت القدس المحتلة

فرعتا: "المجلس المشترك" هو المسؤول عن تأخير بناء غرف صفية فرعتا:

بين استطلاع للرأي أجرته الصفحة الرسمية لقرية فرعتا بمحافظة قلقيلية خلال الأسبوع الماضي بأن 63% من المصوتين يعتقدون أن المجلس المشترك ( اماتين - فرعتا) ومديرية التربية والتعليم في المحافظة هي من تتحمل مسؤولية تأخير بناء غرف صفية لإنهاء معاناة الطلبة الذين يضطرون للسفر يوميا والدراسة في المدارس القرية المجاورة للقرية.

في المقابل يعتقد 37 % ان المسؤول المباشرة عن استمرار هذه المشكلة هو المجتمع المحلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقول فيه ممثلو القرية في المجلس المشترك بأن المخططات الهندسية جاهزة لبناء الغرف الصفية دون تقديم توضيحات إضافية ما يصفه الأهالي بـ"التلكؤ والتباطؤ" في بناء الغرف الصفية.

وسط مطالبات من المواطنين بضرورة البحث في أسباب تأخير إنجاز البناء.

فيما يطالب الكثيرون بضرورة تشكيل لجنة خاصة للإشراف على تنفيذ المشروع الذي يطالب فيه الأهالي منذ سنوات طويلة.

وتعاني القرية ( 870) نسمة من عدم توفر الخدمات من قبيل عيادة صحية وضعف المواصلات من ,الى باقي المحافظات خاصة مديني نابلس وقلقيلية ما يزيد من الأعباء المادية على كاهل المواطنين وخاصة طلبة الجامعات.

يأتي ذلك في ظل ما تشهده القرية من ممارسات استيطانية واعتداءات من قبل مستوطنة "جلعاد زوهر"  المقامة على اراضيهم بالإضافة الى قرى "اماتين وجيت وتل".

اتصالات مكثّفة منعت حرباً رابعة على غزة

اتصالات مكثّفة منعت حرباً رابعة على غزة

تمكنت مصر والأمم المتحدة من وقف تدهور الأوضاع الميدانية بين قطاع غزة وإسرائيل، ومنع انزلاقها إلى حرب جديدة رابعة يشنّها الاحتلال على القطاع، بعد إطلاق صاروخين "مج (التفاصيل)