الرمان و فوائده للقضاء على السمنة
الرمان و فوائده للقضاء على السمنة

الرمان و فوائده للقضاء على السمنة

الرمان Pomegranate أحد أكثر أنواع الفواكه التي يحبها و يقبل عليها الكثيرون و تتعدد استخداماتها فمن الممكن تناولها على هيئتها الطبيعية و يمكن عصرها أو إضافتها إلى سلاطات الفواكه و هي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية فهي مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

الرمان و إنقاص وزن الجسم :
اكتشف بعض العلماء أن الرمان له مقدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم و بالتحديد القضاء على الشحوم المتراكمة حول المعدة أو ما يعرف باسم الكرش و التي تعد مشكلة كبرى للعديدين و خاصة من النساء فهي تقضي على حلم الرشاقة و الجاذبية و الجسم المتناسق السليم التي يحلمن بها.

دراسة بحثية :
قام بعض العلماء بإجراء دراسة بحثية لمعرفة مقدرة الرمان في القضاء على الدهون و الشحوم في الجسم فمنحوا مجموعة من المتطوعين عصير رمان و ألزموهم بشرب زجاجة منه كل يوم و قد كانت نتيجة الدراسة أن هؤلاء المتطوعين كانت نسبة احتمال نمو الخلايا الشحمية في بطونهم أقل من الذين لم يحرصوا على شرب الرمان يومياً.

فوائد أخرى :
وجد العلماء الذين أجروا الدراسة السابقة أن المتطوعين كان ضغط الدم لديهم منخفض مما يعني أن احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية و الدماغية و أمراض الكلى أصبحت أقل كما أن بعض الباحثين الآخرين قد أكدوا على أن الرمان له مقدرة كبيرة في إنقاص الحمض الشحمي في الدم.

استخدامات الرمان المتعددة للعلاج و الوقاية من الأمراض :
وللرمان فوائد أخرى عديدة بخلاف المساعدة على إنقاص الوزن و القضاء على شحوم البطن فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يعالج كثيرا من الأمراض ويقي من الإصابة بأمراض أخرى و الاستفادة من الرمان لا توجد فقط في الحبوب الداخلية بل إن قشور الرمان التي يتخلص منها غالبية الناس لها استخدامات و فوائد متعددة.

العلاج و الوقاية باستخدام الرمان :
- يساهم الرمان في علاج الحمى الشديدة و الإسهال المزمن و الأميبا و الصداع و ضعف البصر و لتحقيق ذلك التزمي بشرب كوبين من عصير الرمان كل يوم.

 

- يطرد الديدان المعوية من الجسم و خاصة الديدان الشريطية.        

 

- يعالج مرض البواسير و يكون ذلك عن طريق نقع قشور الرمان بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي ثم تركه منقوعاً فيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه أربع مرات في اليوم.

 

- يعالج مشكلات الأنف من انسداد و كثرة المخاط و الحساسية و ينشط الأعصاب و يقضي على الإرهاق و التعب و لتحقيق ذلك قومي بوضع قطرات من الرمان و امزجيها مع عسل النحل ثم ضعيها في أنفك مثل قطرات الأنف الكيميائية.

 

- يحمي الأعصاب و يفيدها إذا تم تناول عصيره مع عسل النحل.

 

- يعالج مشكلات الإمساك و ينقي الدم و يقضي على عسر الهضم و يكون ذلك عن طريق مزج عصير الرمان مع الماء و عسل النحل ثم شرب هذا المزيج.

 

و فوائد الرمان لا تعد و لا تحصى فيجب أن تحرصي على إدخاله في نظامك الغذائي كي تتمتعي بهذه الفوائد و تقي جسمك من التعرض للمشكلات الصحية و تقضي على أمراض عديدة و كذلك تساهمي في إنقاص وزن جسمك بطريقة صحية و آمنة.