الشاي.. صحتك في هذا الكوب
الشاي.. صحتك في هذا الكوب

الشاي.. صحتك في هذا الكوب

"يحمي الشاي الجسم ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، والأمراض الميكروبية".. هذا ما كشفت عنه دراسة أجرتها الأكاديمية الوطنية الأميركية للعلوم، إذ تستجيب الخلايا المناعية، لدى الذين يشربون الشاي، خمس مرات أسرع.
محمود عبد الله عدوي


"الشاي" هو ذلك المشروب، الذي لا يخلو منه أي منزل، هو بمثابة الحصن والعلاج من الكثير من الأمراض. ليس ذلك فقط، فهو يقدم المزيد من الفوائد التي يحتاجها الجسم بأنواعها المختلفة، سواء كان الشاي أسود، أم أخضر أم أبيض.. فكوب واحد فقط منه يوفر لك الاسترخاء ويعمل على تحسين صحتك.


فوائد لا تحصى
تتنوع فوائد الشاي على الصحة، ما بين الوقاية من السرطان، وتقوية الجهاز المناعي، ويحمي الأسنان من التسوس، كما يعد عاملاً مساعداً في عملية الهضم، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. 
ويحتوي الشاي الأسود على مركبات تسمى "التانين" تملك القدرة على شن هجمات مضادة، أمام فيروسات الانفلوانزا، والإسهال بحسب الدراسة الأميركية التي أشارت إلى أن الشاي الأخضر تحديداً يحمل تركيزات عالية من المواد المضادة للتأكسد، والتي تساعد في تعزيز آلية الجهاز المناعي للجسم.
وحسب الدراسة ذاتها، تعمل مضادات الأكسدة التي يحتويها الشاي، على حماية الجسم من أعراض الشيخوخة، وتساعد في مكافحة الجزيئات الحرة التي تسبب تلف الخلايا السليمة.
وربطت الدراسة استهلاك الشاي بانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، مثل سرطانات الثدي والبروستاتا والمعدة. وقال أطباء في الولايات المتحدة، إنهم طوروا كريماً للوقاية من سرطان الجلد والعنصر السحري فيه هو الشاي الأخضر، والمعروف بخصائصه المضادة للسرطان.