الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

مؤسسة الحُلم تُطلق حملة شباب الخير

الأحد 20 مايو 2018 الساعة 04:06 بتوقيت القدس المحتلة

مؤسسة الحُلم تُطلق حملة شباب الخير مؤسسة الحُلم تُطلق حملة شباب الخير

 أعلنت مؤسسة الحلم الفلسطيني، عن بدء فعالياتها لهذا العام بانطلاقة جديدة لحملة شباب الخير - الموسم السادس ضمن نشاطاتها و برامجها الخيرية والاغاثية المنوي تنفيذها في شهر رمضان المبارك .

و قال كمال طقاطقة المدير التنفيذي ورئيس الحملة في مؤسسة الحلم الفلسطيني "أننا نسعى دائماً لتنظيم البرامج و الفعاليات الخيرية التي تسهم بشكل كبير في نشر ثقافة التكافل ضمن واجباتنا المفروضة علينا في دعم الأسر الفقيرة و المحتاجة في خطوة جادة  لإشراك الشباب الفلسطيني الهم الإنساني للعائلات الفقيرة."

و كشف طقاطقة عن أهمية دور الحملة في شهر رمضان المبارك و التي تستهدف في المقام الأول العائلات الأقل حظاً من تغطيات المساعدات المقدمة من الجهات المختصة بما فيهم العاطلين عن العمل ، مشيراً أن العمل يتم عبر كشوفات مصنفة وفق آلية مخصصة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية و جهات الاختصاص الأخرى .

وأكد طقاطقة ان "الحملة تم تشكيلها عبر قرار مؤسسة الحلم الفلسطيني منذ انطلاق الموسم الأول عام 2013، لتنظيم سير عمل الحملة ووضع آلية توزيع الطرود على أسس ومعايير مخصصة في عملية التوزيع لتصل الأسر المعوزة في محافظات الضفة الغربية "، منوهاً أن الحملة أنهت عملية حصر العائلات   الأكثر فقرا في معظم المناطق تمهيدا لشمولها بالمساعدات التموينية الخيرية.

وفي سياق متصل أشارت منسقة الحملة في الضفة الغربية رندة مقبول الى أن "الحملة تقوم على توفير الطرود الغذائية ، وإفطارات عابري سبيل على ثلاثة حواجز في الضفة الغربية ، بالإضافة الى تنفيذ عدد من الافطارات المركزية والتي تأتي هذا العام في إطار الوصول الى المناطق  المصنفة (ج) ، وتوزيع كسوة عيد عينية ومالية في نهاية شهر رمضان الفضيل. مأكدة على دور القطاع الخاص ورجال الأعمال والخير والشركاء الحكوميين في دعم برامج وأنشطة الحملة.

وصرح شريف علي منسق الحملة في مناطق 48 أن الحملة ستصل الى الداخل المحتل في هذا العام كما حصل في العام الماضي خلال الموسم الخامس من الحملة منوها الى أن القطاع الخاص ورجال الأعمال في الداخل الفلسطيني ينظرون بإهتما كبر الى دعم الحملة على مبدأ تعزيز التكافل الاجتماعي في فلسطين.

ومن الجدير ذكره أن الحملة تُنفذ في الضفة الغربية والقدس وفلسطين 48 ضمن طواقم متطوعي المؤسسة في كل المحافظات وتحت رعاية هيئة شؤون المنظمات الأهلية.

 

اتصالات مكثّفة منعت حرباً رابعة على غزة

اتصالات مكثّفة منعت حرباً رابعة على غزة

تمكنت مصر والأمم المتحدة من وقف تدهور الأوضاع الميدانية بين قطاع غزة وإسرائيل، ومنع انزلاقها إلى حرب جديدة رابعة يشنّها الاحتلال على القطاع، بعد إطلاق صاروخين "مج (التفاصيل)