مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وكندا يواصلان دعم وتعزيز قطاع الأمن الفلسطيني
مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وكندا يواصلان دعم وتعزيز قطاع الأمن الفلسطيني

مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وكندا يواصلان دعم وتعزيز قطاع الأمن الفلسطيني

 

يواصل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وكندا دعم وتعزيز قطاع الأمن الفلسطيني القدس، 28 أيار 2018- وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) ودائرة الشؤون الدولية الكندية  (Global Affairs Canada) اتفاقية تهدف إلى مواصلة الجهود المبذولة من قبل الطرفين لتعزيز قطاع الأمن الفلسطيني، وذلك من خلال إصلاح وترميم المرافق الحالية لميدان تدريب الرماية للأسلحة الخفيفة في أريحا وأيضاً من خلال شراء أدوات صيانة لمركبات قوات الأمن الوطني التابعة للسلطة الفلسطينية .

سيعمل هذا المشروع على تحسين الوضع الإجمالي لميدان تدريب الرماية للأسلحة الخفيفة وذلك من أجل استمرارية وتوسعة المرافق وتمكين قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية من استخدام الأسلحة وإدراتها بفعالية وكفاءة وآمان. كما ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات البنية التحتية لميدان تدريب الرماية وتوفير تدريب عالي الجودة وفعّال لموظفي القطاع الأمني كافة، الذكور والإناث منهم على حد سواء.

وسيوفر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الإشراف على عمليتي الإدارة والتنفيذ خلال الأشهر السبعة للمشروع والتي تشمل شراء أدوات ومعدات صيانة للمركبات بالإضافة إلى توفير مواد تدريبية لتمكين قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية من زيادة الكفاءة في عمليات قوت الأمن .

في هذا السياق، قال مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع – القدس السيد توكوميتسو كوباياشي "أنه قد تم تسليم ميدان تدريب الرماية في العام 2012 إلى قوات الأمن الفلسطينية التي قامت بإدارته وجميع العمليات القائمة عليه بطريقة مكنّت الأجهزة الأمنيّة المختلفة من إجراء تدريباتها على نهج منسق داخل الميدان. أما المتابعة  التي نقوم بها حالياً؛ فقد تساهم في زيادة تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية في فلسطين."

أخيراً، يتميز مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بنظام إدارة الصحة والسلامة الخاص به والذي يضمن قيام فريق العمل بتسليم مشاريع البنى التحتية بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية. هذا بالإضافة إلى أن المكتب حاصل على شهادة الجودة المعروفة 18001 OHSAS.