تحدي رقصة كيكي يقود مشاهير إمارتيين للسجن و السلطات المصرية تهدد

ص 07:00 26 يوليو 2018

تحدي رقصة كيكي يقود مشاهير إمارتيين للسجن و السلطات المصرية تهدد

أصدرت عدد من الدول العربية  بلاغات بخصوص سجن كل من يشارك فيديو يتعلق بتحدي رقصة “كيكي”على صفحته، نظرا لخطورة السلوك على المشارك والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كونه مخالفا لقيم بعض المجتمعات وآدابها العامة.

وقد أعلنت النيابة العامة في أبو ظبي بالإمارات اليوم، 24 يوليو، أنها أمرت بـ”ضبط وإحضار” ثلاثة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديوهات تظهر مشاركتهم بتحدي “رقصة كيكي”، مشيرة إلى اأن هذا السلوك “يعتبر مخالفا لقيم” الإمارات.

وبحسب البيان، فان الموقوفين سيخضعون للتحقيق “بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع”. ولم تُذكر أسماء المقبوض عليهم.

وأكدت النيابة العامة أن المشاركة في هذا التحدي “تشكل جريمة معاقب عليها قانونا. وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية المصرية قد أكدت على أن تأدية تحدّي “رقصة كيكي” على الطرقات العامة يخالف قانون السير في البلد وأن عقوبة هذه الرقصة قد تؤدي إلى السجن لمدة عام، حسب ما نقلته صحيفة الأهرام المصرية.