وصفة مضمونة لتنعيم ملمس الساقين
وصفة مضمونة لتنعيم ملمس الساقين

وصفة مضمونة لتنعيم ملمس الساقين

من معايير جمال المرأة، الساقان الجذابتان ذواتا البشرة الناعمة والبيضاء والخالية من الخشونة والرؤوس السوداء التي تظهر بعد نزع الشعر.

وللعناية بمظهر الساقين، يعدُّ مستخلص الليمون والنخالة أفضل وصفة يمكنك الاعتماد عليها، إذ تعمل على تغذية البشرة وإمدادها بالبروتينات والمعادن المفيدة التي تساهم في تنعيم الجلد.

ويحتوي الليمون على فيتامين D و B والكربوهيدرات ومركبات معدنية تمنح البشرة الرطوبة، وتنظف بشرة الساقين من الأوساخ وتزيل الرؤوس السوداء منها.

وبحسب فوشيا، يؤكد انطونيو بيسانو، اختصاصي التجميل الإسباني أن النخالة تعمل على تنقية البشرة لاحتوائها على كمية مهمة من المغنيسيوم الذي يخلصها من الأوساخ، وتحتوي على معادن تغذي البشرة، الشيء الذي يمنحها ملمساً ناعماً كبشرة الأطفال.

وتوضع قشرة ليمون صفراء في زجاجة محكمة ويضاف إليها كوب من زيت الزيتون، ثم تغلق جيداً ويحتفظ بها في مكان تصله أشعة الشمس مدة أسبوع مع تحريك القنينة كل يوم، ثم يؤخذ 5 ملاعق من مستخلص الليمون وتمزج مع ملعقتين من النخالة جيداً وتطبق على الساقين بعد تنظيفهما وإزالة الشعر وتترك الخلطة مدة نصف ساعة ثم تشطف، يمكنك استعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.