بلدية غزة تطلع وفدا دوليا على احتياجاتها من مشاريع البنية التحتية

ص 09:51 01 فبراير 2018

بلدية غزة تطلع وفدا دوليا على احتياجاتها من مشاريع البنية التحتية

أطلعت بلدية غزة وفدا دوليا من المانحين من مؤسسات دولية مختلفة على احتياجاتها الطارئة من مشاريع البنية التحتية في مجال الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في المدينة ضمن الجهود التي تبذلها البلدية للتواصل مع المؤسسات المانحة والداعمة لتوفير تمويل لتنفيذ مشاريع جديدة في المدينة .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في محطة الصرف الصحي( B7 ) في حي الزيتون حضره عن البلدية؛ مدير عام المياه والصرف الصحي م . ماهر سالم، والقائم بأعمال مدير دائرة الصرف الصحي م . محمد الإمام، فيما ضم وفد المانحين ممثلين عن مؤسسات مانحة من الإتحاد الأوروبي، وأمريكا اللاتينية، واسيا، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في غزة، ومؤسسة أوكسفام، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف "

وشرح م . ماهر سالم للوفد أهم مشاكل الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في المنطقة المحيطة بمحطة الصرف الصحي B7 والجهود التي تبذلها البلدية لتصريف مياه الأمطار وحل مشكلة طفح الصرف الصحي ومياه الأمطار في المنطقة .

كما بين سالم للوفد سياسة البلدية في تنفيذ وإدارة مشاريع البنية التحتية في المدينة وإدارة الأزمات في أوقات الطوارئ لاسيما في أوقات المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة، موضحاً أن المنطقة تعاني من تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء وتبذل البلدية جهودا كبيرة لتصريفها .

كما أطلع سالم الوفد على أزمة الوقود والكهرباء التي تعاني منها بلدية غزة ومعاناة المواطنين في المنطقة المحيطة للمحطة لاسيما في فصل الشتاء، موضحاً أن البلدية لديها خططا لعمل حوض لتجميع مياه الأمطار في المنطقة المحيطة بالمحطة وخط صرف صحي يعمل بشكل انسيابي في شارع السكة لتصريف مياه الأمطار وحل مشكلة طفح الصرف الصحي وللتغلب على مشكلة نقص الكهرباء والوقود .

 

وبين أن مشروع الخط الانسيابي الناقل بحاجة لتمويل يقدر بنحو ( 6) ملايين دولار، حيث يوفر هذا الخط نفقات تشغيلية وصيانة لمحطات ضخ الصرف الصحي في وسط المدينة وسيحل فور تنفيذه في مشكلة تصريف مياه الأمطار وطفح الصرف الصحي في المنطقة وكذلك مشكلتي نقص الوقود والكهرباء .