هجوم يميني ضد الطيبي: أنت تربط بين النازية وبيننا
هجوم يميني ضد الطيبي: أنت تربط بين النازية وبيننا

هجوم يميني ضد الطيبي: أنت تربط بين النازية وبيننا

نابلس-الجديد

هاجم نواب من اليمين الاسرائيلي النائب احمد الطيبي، وذلك بسبب تصريحات انتقد فيها قرار الحكومة البولندية بتجريم من يتهم بولندا بالمسؤولية عن جرائم النازية والمحرقة.
وكان الطيبي قد قال ايضا ان البولنديين تعلموا من حكومة اسرائيل التي جرمت من يحيي ذكرى النكبة.
النائب يهودا جليك من الليكود كتب تغريدة ضد الطيبي قال فيها" احمد، حتى لو قلبت العالم وقفزت بالهواء مائة مرة فلا يوجد اية علاقة بين ما اقترفه النازيون والبولنديون وبين العلاقة بين اسرائيل والفلسطينيين".

اما النائب من البيت اليهودي بتسلئيل سموترتش فكتب" لقد ثبت انني لست ساذجاً مثل اليسار الذين ابدوا اعجابهم باقوال وخطاب الطيبي لانني لست متلونا وعرفت منذ البداية ما هو قصده الاساسي في المقارنة".

اما الناشط اليميني موشيه عيدان فكتب" منذ البداية عرفت دوافع الطيبي الحقيقية الذي كان مستشارا لعرفات الملطخة اياديه بالدماء وهو عضو كنيست ما يؤكد سخافة وسذاجة الاسرائيليين واليهود".

وكان النائب احمد الطيبي قد القى في الماضي خطابا وصف فيه الفلسطينيين بانهم "ضحية الضحية" ما اثار انذاك انتقادات يهودية ضده الى جانب تعليقات ايجابية حول رفضه انكار المحرقة، وقوله "يجب عليكم الا تنكروا المحرقة من جهة كما قال محمود درويش وغيره من المثقفين الفلسطينيين والا تتاجروا فيها من ناحية اخرى كما يفعل نتانياهو ووزراء اليمين".