لجنة المبادرة الاقتصادية المجتمعية تعقد اجتماعها في غرفة تجارة نابلس

م 10:17 14 ديسمبر 2017

لجنة المبادرة الاقتصادية المجتمعية تعقد اجتماعها في غرفة تجارة نابلس

عقدت لجنة المبادرة الاقتصادية المجتمعية "شباب لسوق العمل" اجتماعها الاول في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس بحضور ممثلي كافة الجهات المنضوية للجنة. وتهدف المبادرة الى تعزيز وتقوية المهارات والقدراتالمهنية والحرفية لدى الشباب من خلال توجيههم للعمل بالتوازي مع التعليم الأكاديمي ، والتركيز على التخصصات المهنية التي تسهم في الحد من البطالة خاصة في ظل الحاجة الماسة لها في سوق العمل المحلي.
 

وأشاد المتحدثون بالمبادرة التي بادر اليها رجل الاعمال نبيل اسليم مؤخرا ،مؤكدين على اهمية تنفيذها من خلال خطوات عملية من اجل انجاحها.
 

وناقش الحضور في مداخلاتهماهمية التعليم المهني والتقني وترسيخه في نابلس خاصة وفلسطين عموماللأجيال الناشئة في المدارس ، ونوهالمتحدثون بجهود الجميع في سبيل تعزيز هذا القطاع الاستراتيجي وتغيير الصورة النمطية حوله، مؤكدين أن
مستقبل فلسطين يستند على هذا القطاع لما له من دور فاعل في خدمة الاقتصاد الوطني بموازاة التعليم الاكاديمي.
 

واشاد الحضور بكل الخطوات والاجراءات التي تقوم بها كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص في سبيل الرقي بالتعليم والتدريب المهني والتقني ، نظرا لتأثيره الايجابي على واقع الشعب الفلسطيني وللحد من البطالة ولرفع نسبة الملتحقين به.
 

واجمع الحضور على ان الاهتمام بالتعليم المهني والتقني يعمل على توفير فرص مستقبلية للشباب الفلسطيني عبر انشاء وفتح المشاريع الاقتصادية الخاصة وتوفير عمالة مهنية ماهرة بما يكرس ربط التعليم بالعمل واثر ذلك على بناء انسان مؤهل لسوق العمل المحلي والوطني.
 

وتم الاتفاق على الخطوة العملية الاولى وهي اعداد استبيان من اجل تعبئته من قبل الطلبة في مدينة نابلس لدراسة ميولهم نحو التعليم المهني والتقني ، والقيام ايضا بحملة توعوية للأهالي واولياء الامور والتعاون مع وسائل الاعلام.

 

واختتم الاجتماع بتشكيل لجنة مكونة من صاحب المبادرة نبيل اسليم وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة نابلس ، ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني ، وملتقى رجال اعمال نابلس ، ومديرية وزارة التربية والتعليم بنابلس ، وشركة ديارنا ، وموقع اصداء
الاخباري.