العميد ناصر عدوي  يحصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية والدبلوماسية الروسية في موسكو بدرجة إمتياز

ص 08:44 21 نوفمبر 2018

العميد ناصر عدوي  يحصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية والدبلوماسية الروسية في موسكو بدرجة إمتياز

حصل الباحث ،العميد ناصر مصطفى عدوي  على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية والدبلوماسية الروسية في موسكو بدرجة إمتياز ، عن دفاعه عن رسالة علمية حملت عنوان "دور التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط ، دراسة حالة الأزمة السورية: نجاحات وإخفاقات" .
وقد قدمت الأطروحة ، بمنهج علمي ، تحليلاً شاملاً لأشكال وعناصر ومخاطر الإرهاب في الشرق الأوسط ، وفي سوريا على وجه الخصوص . 
كما أفرغ الباحث فصلاً كاملاً لقضية الصراع المركزي في الشرق الأوسط ، وهي القضية الفلسطينية ، معتمداً على النتائج البحثية التي أكدت أن حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، وإنهاء الإحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة ،وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧، لاشك سوف يساهم بشكل استراتيجي وفعال في خلق حالة من الإستقرار الأمني والسياسي والإقليمي والدولي .
كما توقفت رسالته عند دور الدول الكبرى والإقليمية في الأزمة ، وأساليب وآفاق تسويتها ، وإستخلاص توصيات منهجية تركز على الدور التي تلعبه الدول المؤثرة في الشرق الأوسط في هذا السياق ، إنطلاقاً من مصالح كل منها ، لتفكيك الأزمة وإنهاء الصراع الدموي الدائر في سوريا .