أبو سنينة يُطلع السفير الروسي في فلسطين على أوضاع الخليل

م 10:37 14 ديسمبر 2017

أبو سنينة يُطلع السفير الروسي في فلسطين على أوضاع الخليل

أطلع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة السفير الروسي لدى دولة فلسطين د. حيدر رشيد اغانين والوفد المرافق له، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الوحدات الإدارية في البلدية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجمعية الفلسطينية لخريجي روسيا، وجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية، على خطورة الوضع الحالي عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال، والذي يمثل اعتداءً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني، مثمناً دور الجمهورية الروسية على مواقفها المشرِّفة ومناصرتها الدائمة للقضية الفلسطينية.

وأعرب أبو سنينة عن أمله بتطوير العلاقة الروسية الفلسطينية من خلال إبرام اتفاقيات توأمة مع بلديات روسية والتي مضت بها بلدية الخليل قُدماً، وسترى النور عن قريب، موضحاً أن مدينة الخليل أكبر مدينة فلسطينية وتُعاني من تقسيمها إلى قسمين ووجود المستوطنين في قلبها مما يجعلها أمام تحديات كبيرة في مواجهة الاحتلال والصمود أمام مخططات الاحتلال الرامية لشرعنة الاستيطان، مشدداً أن مدينة الخليل بحاجة ماسة إلى مشاريع بنية تحتية وتطويرية للنهوض بها.

من جانبه أشاد الدكتور "اغانين" بمدينة الخليل وكرم أهلها، والتي يُنظم لها زيارات دورية لما لها من مكانة تاريخية ودينية، مبيّناً أن السفارات مهمتها الأساسية تتمحور حول مد جسور التعاون بين الدول وتعزيز العلاقات الثنائية التي من شأنها جلب المصالح المشتركة، مبدياً استعداده لمتابعة ملفات التوأمة بين بلدية الخليل والبلديات الروسية وتوفير الدعم اللازم لتوقيعها بأقرب وقت ممكن.