أسباب جفاف اليدين في الشتاء وطرق علاجه

ص 10:06 23 ديسمبر 2018

أسباب جفاف اليدين في الشتاء وطرق علاجه

تتعدد أسباب جفاف اليدين في الشتاء حيث تتأثر اليدين بداية بعوامل الطقس القاسية وينكمش الجلد ويصبح جافا ومتشققا الى جانب عوامل أخرى سنطلعك عليها لتتفاديها ولتحافظي على يدين ناعمتين وجميلتين طيلة موسم البرد.

جفاف اليدين وترطيبهما
تتأثر اليدين كثيرا بعوامل الطقس البارد، ما يسلبهما الرطوبة بحال إهمالك العناية بهما. لذا حافظي على رطوبة يديك وليونتهما من خلال الترطيب اليومي بالكريمات مع الحرص على تدليكهما لتنشيط الدورة الدموية فيهما وتدفئتهما، ما يمنع جفافهما ويمنحهما النعومة والليونة.

تجنبي المياه الساخنة
غسل اليدين بالماء الساخن من اكثر الاخطاء التي تسبب بجفاف اليدين. لذا، ننصحك باستبدال المياه الساخنة بالفاترة مع صابون السائل المرطب ثم قومي بتجفيف يديك فوراً.

إهمال ارتداء القفازات التنظيف
إهمالك خطوة إرتداء القفزات أثناء القيام بأعمال التنظيف يفاقم من مشكلة جفاف اليدين في الشتاء، لذا إياك واهمال إرتدائهما لمنع أذى جلد يديك الرقيقتين من مواد التنظيف المشبعة بالمواد الكيماوية.

ترطيب اليدين بالزيوت الطبيعية
دللي يديك في فصل الشتاء بالزيوت الطبيعية لمحاربة جفافهما وتغذيتهما، ننصحك بزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو الرائعين لنعومة اليدين.

خلطات لتقشير اليدين
تقشير اليدين مرة في الأسبوع يخلصهما من خلايا البشرة الميتة والجافة ويجدد من رونق مظهر اليد. ننصحك بخلطة الشوفان مع الحليب أو وصفة زيت الزيتون مع السكر.