شاهد ..
شاهد .. "لكزس" تطلق "UX الكروس-أوفر" المدمجة الفاخرة الجديدة كلياً

شاهد .. "لكزس" تطلق "UX الكروس-أوفر" المدمجة الفاخرة الجديدة كلياً

أطلقت شركة عبد اللطيف جميل، السيارة الجديدة كلياً "لكزس UX"، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة؛ إذ تجمع UX بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية.

يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق التصميم، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban)، وكذلك كسيارة كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات.

وتم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban، وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover، وبهذا فقد تم تصميم سيارة تضفي طابعاً ديناميكياً، وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها سيارات لكزس الفاخرة؛ مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال، وكبيرة مهندسي لكزس UX، السيدة تشيكا كاكو: "تم تصميم لكزس UX لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري لشخصية المستكشف الشغوف بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة، كما صُمِّمت بهدف جذب العملاء الباحثين عما هو جديد وشيق، وبشكل يتناسب مع أسلوب حياتهم العصري".

من جانبه، قال الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد يوغو مياموتو: "نحن متحمسون للغاية لإطلاق لكزس UX الجديدة كلياً، هذه السيارة المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات وتطلعات عملائنا المتطورة باستمرار في المنطقة، لكزس UX تتميز بتصميم جريء وديناميكية قيادة تفاعلية تم استيحاؤها من البيئة العصرية النابضة بالحيوية داخل المدينة، وذلك في إطار سعينا الدؤوب إلى ابتكار تجارب استثنائية".

وتعمل "لكزس UX 2019" بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT)، ويولد المحرك 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر.

وتكتمل واجهة السيارة مع المصابيح الأمامية ذات التصميم الانسيابي؛ الأمر الذي يمنحها إطلالة واثقة وأنيقة، وتأتي مصابيح الإضاءة النهارية ذات تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) فوق المصابيح الأمامية على شكل رأس السهم لتُكمِّل إضاءة لكزس المميزة على شكل حرف (L)، فوق المصابيح الأمامية القياسية أحادية الشعاع ذات الكشافات المزدوجة بتقنية LED، أو المصابيح الاختيارية ذات الكشافات الـ 3 صغيرة الحجم بتقنية LED.

وتمتد الخطوط التصميمية الأنيقة للسيارة بدءاً من الشبك المغزلي الأمامي لتغطي جميع أنحاء المقصورة. وتعكس الأسطح البارزة بزواياها الحادة والمصدات الأمامية والخلفية الحضور المميز للسيارة، في حين يضفي عليها تصميمها الذي يتميز بالديناميكية الهوائية العالية طابعاً رياضياً، خاصةً مع العجلات الكبيرة التي تم دفعها إلى الزوايا وواجهتها الأمامية المثيرة للإعجاب، ويتوج تصميم لكزس UX الجريء بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض السيارة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباحا يعمل بتقنية LED؛ حيث تضيق هذه المصابيح المتموضعة في الوسط ليصل سمكها إلى 3.17 ملليمتر عند المنتصف.