الهيئة المستقلة وبلدية الخليل تنظمان جولة ميدانية لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها

م 07:01 23 يناير 2019

الهيئة المستقلة وبلدية الخليل تنظمان جولة ميدانية لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها

الخليل/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" مكتب جنوب الضفة الغربية وبالتعاون مع بلدية الخليل زيارة ميدانية للمنطقة الممتدة ما بين عقبة تفوح ودوار الجَلدة، بحضور رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأعضاء في المجلس البلدي، والمحامي فريد الأطرش مدير مكتب الجنوب في الهيئة والباحث الميداني علاء غيث. وجاءت هذه الزيارة استكمالاً لمتابعة شكاوى المواطنين التي تقدموا بها للهيئة خلال (جلسة المساءلة والاستماع لرئيس بلدية الخليل، تحت عنوان بلدية الخليل وحقوق الإنسان)، والذي نظمته الهيئة بمقر البلدية في وقت سابق.

وتمثلت أبر المشاكل، موضوع شكاوى المواطنين، في عدم توفر شبكة صرف صحي، ومشكلة التعديات على أحد مقاطع الشارع، ومشكلة لشاحنات وسيارات النقل الكبيرة والتي تشكل خطرا على المواطنين وطلاب المدارس، في المناطق التي تمت زيارتها. وقد وعد رئيس البلدية بالعمل على حل مشكلة الصرف الصحي حال توفر قطعة الأرض المناسبة لبناء المضخة، مؤكداً على جاهزية البلدية التعاون مع المواطنين لشراء الأرض المناسبة لذلك، فيما عبر المواطنون عن استعدادهم للمساهمة في حل مشكلة الصرف الصحي في هذه المنطقة، وفق ما قاله المواطن محمد الجولاني.

 وفيما يتعلق بمشكلة التعديات وتوسعة رصيف مقطع الشارع فقد تمت المباشرة في حلها، بعدما تواصل رئيس البلدية مع الجهات ذات الاختصاص في البلدية.

وحول مشكلة ركن الشاحنات وسيارات النقل الكبيرة في المنطقة، والتي تتسبب في حوادث سير، فقد أكد السيد أبو سنينة رئيس البلدية، على أن بلدية الخليل ستعمل على توفير قطعة أرض بديلة، للمتوفرة حالياً والتي ترفض سلطات الاحتلال الموافقة عليها.

من جهته أكد الاطرش قيام الهيئة بدورها في متابعة شكاوى المواطنين، مثمناً جولة رئيس البلدية الميدانية والالتقاء بالمواطنين في الميدان لتلمس همومهم ومشاكلهم والعمل على حلها.