الوفد الكنسي الفلسطيني يواصل اجتماعاته في البرازيل
الوفد الكنسي الفلسطيني يواصل اجتماعاته في البرازيل

الوفد الكنسي الفلسطيني يواصل اجتماعاته في البرازيل

ساو باولو-الجديد الفلسطيني

عقد الوفد الكنسي الفلسطيني، جملة من الاجتماعات في مدينة ساو باولو في البرازيل.

واجتمع أعضاء الوفد في الكنيسة المشيخية المستقلة مع ممثلين عن الطوائف الانجيلية في ساو باولو، ورحب  المشرف العام على الطوائف الانجيلية اوريو اوليفيرا، بالوفد، آملا أن تسهم هذه اللقاءات في المساعدة بنشر رسالة المحبة والسلام في العالم.

وقام الوفد الكنسي بنقل الوجه الحقيقي لواقع الاحتلال على الشعب الفلسطيني بمسيحيه ومسلميه وايضاح الحقيقة الغائبة، معربا عن أسفه لجهل بعض الكنائس الانجيلية تجاه الواقع في الأرض المقدسة، متمنيين استمرار اللقاءات والحوار في المستقبل.

والتقى الوفد أيضا برئيس وأعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وأكد رئيس الغرفة التجارية، روبنز حنون، أن دعم القضية الفلسطينية هو جزء لا يتجزأ من اجندة الغرفة التجارية.

وأوضح حنون أن الغرفة التجارية، وعلى مدى نصف قرن من الزمن تواصل عملها بتعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي والسياحي بين العرب والبرازيليين، ولعبت دوراً رائداً خلال هذه السنوات الطويلة في تطوير العلاقات بين الشعبين، بهدف تعزيز الشراكات وتوسيعها في تطوير العلاقات.

كما قام رئيس الغرفة التجارية بتقديم هدية لرئيس الوفد الكنسي، الأب ابراهيم فلتس.

وشكر فلتس اعضاء الغرفة التجارية على حسن ضيافتهم وعلى مواقفهم المشرفة التي تخدم القضية الفلسطينية العادلة، وقام الوفد بتقديم هدية لرئيس الغرفة التجارية تقديرا لجهده ودعمه للقضية الفلسطينية. 

يذكر أن الوفد الكنسي بدأ جولته في البرازيل منذ يومين بتنظيم وتنسيق من قبل اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس وبالتعاون مع مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ووزارة الخارجية والمغتربين.