الشرطة تنظم يوم مروري وتشكل فرق السلامة في مدرسة الراهبات في اريحا

م 08:42 26 يناير 2019

الشرطة تنظم يوم مروري وتشكل فرق السلامة في مدرسة الراهبات في اريحا

أريحا- نظمت الشرطة اليوم ، يوماً عمليا للتدريب المروري لأكثر من 45 طفلا وطفلة من مدرسة الراهبات  الخاصة في مدينة أريحا ،وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية في أريحا.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان هذه الفعالية أطلقها فرعي العلاقات العامة والمرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار ،  وتهدف للتدريب المروري المعتاد ، والوقاية من الحوادث المرورية وخطرها عبر التوعية الوقائية والاستباقية .

وشملت فعاليات اليوم المروري، والتي قدمها النقيب لؤي بالو مسؤول التوعية المرورية  صوراُ لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه ، كما قدم إرشادات للأطفال حول عبور الطريق وخاصة بالقرب من المدارس والمفترقات ومواقف السيارات  العامة والخاصة، وأدخلت الشرطة التدريب بالترفيه والألعاب خلال التدريب اليومي الجديد، كما أطلع المشاركين على تجهيزات دوريات شرطة المرور وتشكيل الفرق المرورية ودورها .

وأكد القائمون على المدرسة على أهمية التدريب المروري للأطفال وأسرهم أيضا ، وأشاروا الى أن هذا التدريب يهدف لحمايتهم من الحوادث المرورية بشكل عام ونشر الوعي ، وحضر إطلاق هذه الفعاليات عدد من المدرين والمشرفين والمشرفات من المدرسة  .