نصائح للحفاظ على طلاء أظافرك يوم زفافك
نصائح للحفاظ على طلاء أظافرك يوم زفافك

نصائح للحفاظ على طلاء أظافرك يوم زفافك

يوم زفافك تكونين تحت عيون الجميع، لذا تحرصين على الاهتمام بكافة التفاصيل خاصة التي تخص إطلالتك، وبالطبع طلاء أظافرك عنصر أساسي في إطلالتك يوم زفافك.
 
خلال الزفاف تتعرضين للكثير من المواقف التي تضع طلاء أظافرك في خطر، من ارتداء الخاتم، والرقص، أو أي نشاط آخر. لذا أنتِ بحاجة إلى بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على طلاء أظافرك يوم الزفاف، وربما يدوم أيضاً ليشمل ما بعد الحفل..
 
 
1- اختاري طلاء الأظافر
 
عند اختيار طلاء الأظافر لحفل زفافك، عليكِ التفكير فيما هو أكثر من اللون الذي يناسب إطلالتك، فأنتِ بحاجة إلى اختيار طلاء أظافر يدوم طويلاً.
 
وإن كانت أظافرك ضعيفة، فمن الأفضل اختيار الأظافر الأكريليك، أو جل الأظافر، للحصول على أظافر قوية لا تفاجئك بالتكسّر خلال حفل زفافك، كما أنها تدوم لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، أي أنها تمنحك أظافر قوية في شهر العسل أيضاً.
 
إن كنتِ تتمتعين بأظافر قوية، أو أنكِ لا تفضّلين جل الأظافر، اختاري نوع طلاء الأظافر الهلامي، وهو نوع ثابت يدوم حتى 10 أيام، وغير قابل للبهتان أو التصبغ، مما يناسب نشاطك في حفل الزفاف، وشهر العسل أيضاً.
 
 
2- إن قررتِ طلاء الأظافر العادي
 
تطبيق طلاء الأظافر العادي له عدة إجراءات حتى يدوم طويلاً ولا يخذلك يوم زفافك. أولاً يجب البدء بنحت الأظافر، ثم مسحها بمزيل الطلاء، وهذه الخطوة تساعد على تثبيت طلاء الأظافر، ومن ثم طبّقي طبقة قاعدية رقيقة، حيث أن الطلاء السميك يكون أكثر عرضة للتقشر، وفي اليوم التالي، ضعي الطبقة العلوية.
 
 
3- العناية بيديك
 
أنتِ بحاجة إلى شرب كمية كافية من المياه، لكن احرصي على عدم تعرّض طلاء أظافرك لها حتى لا يتعرّض للتقشير.
لا تأخذي دشّاً بعد تطبيق طلاء الأظافر مباشرة.
لا تغسلي يديك بعد تطبيق الطلاء مباشرة.
استخدمي أصابعك لا أظافرك.
إن اضطررتِ لاستخدام المياه، فيمكنك ارتداء قفازات ذات ملمس ناعم.
اهتمي بتطبيق كريم ترطيب البشرة والأظافر، فالبشرة الجافة تعرّض أظافرك للتكسير.
 
 
4- استعدي لحالات الطوارئ
 
على الرغم من جميع الإجراءات التي تحرصين عليها للحفاظ على طلاء أظافرك، فقد تتعرضين لموقف طارئ يتقشّر فيه طلاء أظافرك، أو ينكسر فيه أحد أظافرك، لذا عليكِ الاحتفاظ بنفس طلاء الأظافر الذي طبّقته لعلاج أي حادث طارئ، كما عليكِ البحث عن طرق لعلاج انكسار الأظافر المفاجئ.