قصّة

ص 07:02 05 فبراير 2019

قصّة "كلبٍ بطل".. أنقذ العشرات من فتاة "انتحارية" خلال زفاف!

أُطلق على كلبٍ في أفريقيا لقب "الكلب البطل"، ووُصف بأنّه شجاع ومخلص وذلك بعد أن أحبط محاولة انتحارية خلال حفل زفاف، وأنقذ حياة العديد من القرويين، من تفجير انتحاري كان هو ضحيّته.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "The Epoch Times" الأميركية، فإنّ أحداث القصة تعود إلى شهر نيسان 2017، وتحديداً في قرية بيلبيلو بنيجيريا التي كانت تحتفل بزفاف زوجين، وسط مجموعة كبيرة من أصدقائهما وعائلتهما.
 

ولم يخطر على بال الحاضرين في الزفاف مدى قربهم من موت محقّق. إذ اخترقت فتاة مراهقة، يعتقد أنّها من جماعة "بوكو حرام" الإرهابية، فجأة الزفاف وبدأت تسير نحو المدعوين. لاحظ ضيوفٌ اصطحبوا كلبهم إلى الحفل أنّه بدأ يتصرّف بشكل غريب.

وبشكل غير متوقع، اندفع الكلب نحو الفتاة التي بدت وكأنّها تخفي شيئًا تحت ملابسها. وفي دقيقة واحدة، هجم  عليها، في مشهد لا يمكن تصوره.

وحينها قال المتحدث باسم الشرطة فيكتور إيسوكو: "ما حدث أجبر المشتبه بها على تفجير العبوة الناسفة بينما كانت تحاول التخلص من مخالب الكلب وفكه". وأضاف: "أوقف الكلب تفجيرات أخرى كانت تستهدف الحشد المتجمع في الزفاف".

كانت المرأة تخطط لتفجير سترتها عندما وصلت إلى وسط المدعوين. وبسبب تصرفات الكلب السريعة، انفجرت قنبلة بعيداً عن المكان الذي كان يحتفل فيه الضيوف.

وأسفر الانفجار عن مقتل الانتحارية ونفوق الكلب بينما لم يصب أيّ شخص آخر. وبدلاً من أن يتحوّل اليوم التالي للزفاف إلى حداد عام انهالت عبارات الشكر والامتنان للكلب الشجاع المخلص الذي نفق بطلاً.

وطردت "بوكو حرام" من معظم البلدات والقرى في نيجيريا، مما أدّى إلى مهاجمتها "لأهداف سهلة"، مستغلّة مفجرين انتحاريين.

المصدر: سكاي نيوز