الكنيست: نتنياهو فقد الثقة بذراع البر بالجيش الإسرائيلي
الكنيست: نتنياهو فقد الثقة بذراع البر بالجيش الإسرائيلي

الكنيست: نتنياهو فقد الثقة بذراع البر بالجيش الإسرائيلي

رام الله - الجديد الفلسطيني

كشف تقرير جديد للجنة الخارجية والأمن في " الكنيست "، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فقد الثقة بسلاح البر في جيش الاحتلال.

وأوضح التقرير الذي أعده عضوي "الكنيست" عوفر شيلح وعومر بارليف أن نتنياهو قرر تخصيص مبلغ 40 مليار شيكل، لتقوية الدفاعات الإسرائيلية بالشمال، بدلا من تخصيصها لتعزيز قدرات ذراع البر بالجيش الإسرائيلي.

وحذر التقرير من سياسات نتنياهو الأمنية والعسكرية، لافتا إلى أنه سيقوم بتبذير هذا المبلغ، على أمور غير ضرورية، لأنه فقد الثقة بسلاح البر، وبقدرته على تحقيق الانتصار في المعارك البرية. وفق ما نقله عكا للشؤون الإسرائيلية عن القناة 13 العبرية اليوم الإثنين.

وأكد أعضاء الكنيست من لجنة الخارجية والأمن في تقريرهم الذي حمل العنوان "الجيش الإسرائيلي 2030" أن نتنياهو قرر تخصيص مبالغ كبيرة لتعزيز الدفاعات الجوية والتحت أرضية بالشمال؛ بسبب عدم إيمانه بذراع البر، معتبرين أنه "عليه تخصيص هذه المبالغ لذراع البر".

وأضاف التقرير أنه بدلا من تخصيص هذه المبالغ على أمور غير ضرورية، يجب تخصيصها لذراع البر بالجيش، غير المحمي، وفاقد القدرة على الحسم، مشيرين إلى أن "عدم القيام بذلك، سيترتب عليه اطالة مدة أي حرب في المستقبل ضد إسرائيل".

ولفتت القناة العبرية إلى أن هذا التقرير، جاء ليؤكد مرة أخرى على انتقادات مندوب الشكاوي السابق بالجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط "أسحاق بيرك"، الذي قال إن الجيش الإسرائيلي غير مستعد للحرب القادمة.