المجلس الوطني الفلسطيني يشارك في اعمال الاتحاد البرلماني العربي في عمّان

م 07:40 03 مارس 2019

يعقد تحت عنوان-القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

المجلس الوطني الفلسطيني يشارك في اعمال الاتحاد البرلماني العربي في عمّان

يترأس رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون وفدا برلمانيا فلسطينيا للمشاركة في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المقرر انعقاده اليوم الأحد، ولمدة يومين في العاصمة الأردنية عمّان.

ويضم وفد المجلس الوطني الفلسطيني الى جانب رئيسه: محمد صبيح امين سر المجلس، وأعضاء المجلس الوطني: زهير صندوقة، محمد حسن الصيفي، بشار عبده، وعمر حمايل، والمستشار بالمجلس الوطني عبد الناصر الأعرج، وإداري الوفد نائل رحال.

 ومن المقرر أن يناقش الاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد مؤتمره بعنوان: القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية، خاصة في ظل تزايد الضغوط السياسية والعقوبات المالية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الإدارة الامريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد بيان صادر عن الإدارة العامة الأعلام والعلاقات العامة في المجلس الوطني الفلسطيني، ان كافة القضايا المتصلة بالقضية الفلسطينية وتطوراتها ستكون محور نقاش وكلمات ممثلو 21 برلمانا عربيا من بينهم 16 رئيسا، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة من هجمة استيطانية تهدف لتهويد المدنية المقدسة وتغيير طابعها العربي الإسلامي.

كما ستقوم لجان المؤتمر المختلفة بدراسة سبل دعم الشعب الفلسطيني سياسيا وماليا، في ظل قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية، وتقديم توصيات للمؤتمر، الى جانب توصيات اخرى تحدد تحرك الاتحاد البرلماني العربي لحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية على المستوى البرلماني الإقليمي والدولي، وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما سيشارك في هذا الحدث البرلماني العربي عالي المستوى عدد كبير من ممثلين عن العديد المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية.