حملة المقاطعة تدين محاكمة ألمانيا لنشطاء من حركة المقاطعة الدولية

ص 07:28 08 مارس 2019

حملة المقاطعة تدين محاكمة ألمانيا لنشطاء من حركة المقاطعة الدولية

 

استنكرت حملة المقاطعة_ فلسطين محاكمة ثلاثة نشطاء دوليين أحدهم من قطاع غزة ينشطون في حركة المقاطعة الدولية في العاصمة الألمانية برلين.

واعتبرت الحملة في بيانها الصادر اليوم أن هذه المحاكمة تأتي في سياق العجز الدولي وعدم احترام معايير حرية التعبير عن الرأي والاحتجاجات السلمية للتعبير عن المواقف المختلفة، والتي كفلتها كل المواثيق والشرائع الدولية. ومحاولة فاشلة لإخفاء الحقيقة الفاشية لدولة الاحتلال العنصرية، وللتغطية على جرائمها اليومية بحق شعبنا الفلسطيني.

كان قد قام النشطاء الثلاثة، ماجد أبو سلامة وروني باركان وستافيت سيناي، باعتراض حديث عضو الكنيست الإسرائيلي أليزا لافي خلال حديثها في ندوة بجامعة هومبولت، حول دور إسرائيل كملاذ لحقوق المثليين، منددين بدعمها للحرب على قطاع غزة عام 2014.

كما تقدمت الحملة بعظيم التحية والتقدير للنشطاء الثلاثة وعلى رأسهم الناشط الفلسطيني ماجد أبو سلامة لإصرارهم وتمسكهم بعدالة القضية الفلسطينية وإيصال صوتها في كل الأنشطة والمحافل الدولية والعمل على فضح جرائم الاحتلال وممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني فإنها طالبت المحكمة الألمانية بمحاكمة عضو الكنيست الإسرائيلي أليزا لافي لضلوعها ودورها في جرائم الحرب المرتكبة ضد الفلسطينيين في غزة.