افتتاح دورة إعداد وتأهيل الخطباء

م 06:39 11 مارس 2019

افتتاح دورة إعداد وتأهيل الخطباء

افتتح حسام ابو الرب وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية دورة إعداد وتأهيل خطباء محافظة نابلس التي تنزمها الادارة العامة لاوقاف نابلس بالشراكة مع كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية وتحت رعاية كل من الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية والدكتور ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة ظهر اليوم الإثنين في مقر كلية الشريعة.

ورحب الدكتور محمد العملة النائب الأكاديمي في الجامعة بالشراكة التي تعمل على اساسها المؤسستين والتي تأتي في سياق رؤية الجامعة واسترانيجيتها في زيادة وعي ومعرفة المجتمع المحلي وخاصة فيما يتعلق بهدف هذه الدورة الني تعنى بتأهيل الخطباء. الدكتور جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة حدد في كلمته أهداف هذه الدورة ومبرراتها في إخراج الخطيب المؤهل للخطابة علمياً وشرعياً وتقنياً، مؤكداُ حرص كلية الشريعة على زيادة الوعي والمعرفة الدينيين لدى الخطباء الحاليين ولاعداد خطباء آخرين يكونون عوناً لوزارة الأوقاف في رعاية المساجد.

من جهته شدد أبو الرب في كلمته على العلاقة الاستراتيجية التي تربط وزارة الأوقاف وجامعة النجاح من خلال الكثير من النشاطات كمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الذي تعقده الوزارة ومؤتمر كلية الشريعة السنوي. وقال ابو الرب بأن أهمية هذه الدورة بالنسبة لوزارة الأوقاف اضافة لكونها تؤهل الخطباء التابعين للوزارة، فهي تقوم بتأهيل خطباء من المجتمع المحلي في خطوة لسد النقص في المساجد بخطباء مؤهلين، داعياً المحافظات الأخرى لتمثل هذا النموذج الهام في سد حاجات المساجد.