قلقيلية: المحافظ يلتقي ممثل دولة رومانيا ويطلعه على واقع المحافظة

م 09:59 24 مارس 2019

قلقيلية: المحافظ يلتقي ممثل دولة رومانيا ويطلعه على واقع المحافظة

اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين "كاتالين تيريلا" والقنصل " كارمن موكانا" والوفد المرافق لهما على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاجراءات الاسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال استقباله الوفد في مكتبه بحضور الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية واعضاء من البلدية، وطاقم من المحافظة.

ورحب الممحافظ بالوفد واشاد بالعلاقات الرومانية الفلسطينية، مؤكدا على اهمية الزيارة، واستعرض واقع المحافظة التي تتعرض الى اجراءات احتلالية ظالمة تستهدف كافة مقومات الحياة ومقدرات المحافظة المحاصرة، لافتا الى ان هذه الاجراءات خلفت واقعا اجتماعيا واقتصاديا صعبا، انعكس على كافة مناحي الحياة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول المستوطنات وجدار الفصل العنصري، مؤكدا ان نظام العزل انتهى في العالم وظل معششا في ذهنية الاحتلال التي لا تتقبل الآخر ولا تؤمن بالسلام، وما اطلق العنان لهذا الاجراءات هو الانحياز الامريكي الدائم، واضاف " ان الانحياز الامريكي فتح شهية الاحتلال للقتل والتدمير  وخلق مناخا لوجود حكومة يمينة متطرفة"، واكد على ان  الانحياز الامريكي واجراءات الاحتلال وجيشه لن تنال من ارادة شعبنا شيئا.

من جهته قدم رئيس بلدية قلقيلية شرحا مفصلا حول واقع مدينة قلقيلية والاغلاقات التي تتعرض لها المدينة، مشيرا الى حالة الحصار الدائمة والتي ينتهحها الاحتلال بحق المدينة.

من جانبه شكر السفير المحافظ على الاستقبال وعلى المعلومات التي قدمها خلال اللقاء، واستعرض تاريخ العلاقات الرومانية الفلسطينية.