9 حيل بأحمر الشفاه تجعل أسنانك أكثر بياضاً

ص 06:00 08 ابريل 2019

9 حيل بأحمر الشفاه تجعل أسنانك أكثر بياضاً

عبر بعض الحيل البسيطة، يمكنك استغلال أحمر الشفاه لتظهري أسنانك بصورة ناصعة البياض، وإليكِ بعض هذه الخدع..


1- طبقي أحمر شفاه لونه أحمر، بقاعدة زرقاء
من أجل ابتسامة أكثر إشراقاً، اختاري أحمر شفاه باللون الأحمر، يكون له قاعدة زرقاء بدلاً من البرتقالية.

والسبب أن اللون الأزرق يقابل اللون الأصفر في عجلة الألوان، لها فإن وجود قاعدة زرقاء لأحمر الشفاه يطغى على اللون الأصفر في أسنانك.


2- إذا لم تكوني من محبي اللون الأحمر، فهناك اختيارات أخرى
أي أحمر شفاه مظلل باللون الأزرق، أو اللون الأرجواني، يمكن أن يساعد في التغلب على اللون الصفر الموجود في الأسنان، مما يمنح الأسنان مظهراً أكثر بياضاً.

فإذا كنتِ لا تفضلين اللون الأحمر، يمكنك اختيار أحمر شفاه بلون التوت، أو باللون الفوشيا.


3- تجنبي تطبيق ألوان خفيفة للغاية
إذا كنتِ ترغبين في أسنان تبدو أكثر بياضاً وإشراقاً، تجنبي أحمر الشفاه ذو الألوان الفاتحة، فهي لن تتناقض مع لون أسنانك، وبالتالي لن تظهر بلون أبيض ناصح، لهذا يُنصح باختيار ألوان داكنة، مثل لون التوت، واللون البرتقالي.


4- أضيفي بعض اللمعان على أحمر الشفاه
ضعي طبقة من ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه، هذه الخطوة تمنح شفتيك رطوبة إضافية، ومظهراً أكثر شباباً، بالإضافة إلى ابتسامة أكثر بياضاً.


5- لذوات البشرة الداكنة.. جربي هذا اللون
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الداكنة، فالظلال الزرقاء الموجودة في أحمر الشفاه باللون الأرجواني، يمكن أن تساعد أسنانك على أن تبدو ناصعة البياض.


6- بغض النظر عن اللون، تأكدي من ترطيب شفتيكِ
الشفاه الجافة، تبرز أي تراكم للترسبات على الأسنان، لهذا احرصي على ترطيب شفتيك، عبر استخدام مرطب للشفاه باستمرار، خاصة بعد إجراء خطوة التقشير.


7- تجنبي اختيار أحمر شفاه مات/ غير لامع
على الرغم من أنه عصري، إلا أن أحمر الشفاه المات/ غير اللامع يمنح شفتيكِ مظهراً جافاً، وبالتالي لا يساعد على انعكاس أي ضوء على أسنانك.


8- احذري من أحمر الشفاه ذي اللمعة الجليدية
كما سبق وذكرنا، فإن إضافة لمعان على أحمر الشفاه يجعل أسنانك أكثر بياضاً، ولكن أحمر الشفاه ذو اللمعة الجليدية (لامع جداً)، يُظهر شفاهك فاتحة جداً، مما يعطي وهماً بأن أسنانك متسخة.

ابتعدي أيضاً عن الألوان ثلاثية الأبعاد، أو المقلمة لأنها تجعل مظهر أسنانك باهتاً.


9- كوني حذرة عند تطبيق أحمر شفاه ذي اللون البني
إذا كنتِ تتطلعين إلى أسنان ناصعة البياض، تجنبي تطبيق أحمر شفاه باللون البني الخافت، فهو يتسبب في ظهور أسنانك بلون أصفر أكثر من المعتاد. بدلاً من ذلك اختاري أحمر شفاه بدرجات البني الباردة الرائعة.