إليكِ 10 طرق للتعامل مع الهالات السوداء

ص 06:18 10 ابريل 2019

إليكِ 10 طرق للتعامل مع الهالات السوداء

هل تعانين من الهالات السوداء حول العين؟ إنها مشكلة مزعجة، فهي تمنحك مظهراً أكبر في السن، ولكن لا تقلقي، (نواعم) تقدّم لكِ 10 طرق للتعامل السليم مع الهالات السوداء، اختاري منها ما يناسبك..


1- تحقّقي من العوامل الوراثية
إن كنتِ تعانين من الهالات السوداء منذ الصغر، فتحققي من صور عائلتك وأجدادك، إذا كانت هذه المشكلة موجودة في العائلة، فالسبب وراثي، وغالباً يكون مستمراً، ويمكن التعامل معه عبر الطرق التجميلية، لا العلاج.


2- مراعاة العمر
كلّما تقدمتِ في العمر تزداد هذه الهالات وضوحاً، وذلك بسبب فقدان دهون الوجه، وهذه الحالة تشبه العوامل الوراثية من حيث طرق التعامل معها.


3- الوقاية
اتفق خبراء الصحة والجمال على أن أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء، هي منعها من الظهور أصلاً، وهذا عبر اتباع إجراءات الوقاية منها، والتي تتمثل بتطبيق كريمات محاربة علامات التقدم في السن، شرب كمية كافية من المياه يومياً والنوم الجيد.


4- النوم الجيد
النوم لعدد ساعات كافية يومياً، مع الحصول على نوم مريح وعميق عبر توفير وسائل الراحة، هو جزء من روتين جمالك، حيث تؤدي قلة النوم إلى شحوب البشرة، وبالتالي تظهر منطقة حول العينين بلون داكن.


5- تنظيف البشرة قبل النوم
قبل التوجه إلى النوم، يجب أن تغسلي بشرتك بغسول مناسب لها، وتأكدي من إزالة جميع آثار مستحضرات التجميل من البشرة.


6- الوقاية من الشمس
التعرّض لأشعة الشمس المباشرة دون وقاية يؤدي إلى تصبّغات البشرة وترققها ما يسبب في النهاية ظهور الهالات السوداء، لذا يجب حماية بشرتك من الشمس عبر تطبيق كريم واقٍ من الشمس مناسب لبشرتك، وارتداء نظارة شمسية.


7- اختاري كونسيلر جيد
الكونسيلر له دور مهم في تخفيف الهالات السوداء، لهذا اختاري نوعاً جيداً.


8- طبقي كريمات حول العين
الكريمات المخصصة لمنطقة حول العينين تحتوي على فيتامين C، ومواد أخرى تعمل على تفتيح البشرة، لهذا فإن تطبيق كريمات حول العين تساعد على تخفيف الهالات السوداء.


9- تناولي فيتامين B
فيتامين B يساعد على تدفق الدم في منطقة حول العينين، ما يقضي على انتفاخات العينين، وبالتالي يقلل من حدة الهالات السوداء.


10- تناولي مضادات الحساسية
أحد الأسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء، هي الحساسية الموسمية، لهذا يمكن تناول مضادات الحساسية كإجراء وقائي، وهذا طبعاً تحت إشراف الطبيب.

كما قد تفيدك شرائح الخيار فوق العينين في تخفيف انتفاخات العينين، وبالتالي الهالات السوداء.