4 خطوات تبعدكِ عن شبح جفاف البشرة في الشهر الفضيل

ص 08:11 13 ابريل 2019

4 خطوات تبعدكِ عن شبح جفاف البشرة في الشهر الفضيل

أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء الشهر الفضيل. وسواء كنتِ تولين اهتماماً خاصاً ببشرتكِ في هذا الشهر أم لا، ساعات الصيام الطويلة في ظلّ الحرارة المرتفعة قد تترك آثاراً سلبية على بشرتكِ. 

تميل بشرتنا إلى الجفاف في هذا الشهر والبشرة الجافة هي العدو الأول لمكياج جميل لتلبية دعوات الإفطار والسحور. من أجل تأمين بشرة نضرة ومشرقة في الشهر المبارك، احرصي على أن تضيفي هذه الخطوات إلى روتين العناية ببشرتكِ بدءاً من اليوم.
الترطيب ثم الترطيب!
بالرغم من أنّ الترطيب وحده لا يكفي للتخلّص من البشرة الباهتة و المتعبة، يبقى جزءاً مهمّاً حقاً من روتينكِ اليوميّ. الترطيب وحده لا يكفي لذا عليكِ أن تراكمي المستحضرات التي ترطّب أيضاً. من الجيّد استخدام السيروم لتعزيز الترطيب. ابحثي عن مكوّنات إشراق في السيروم و كريم الترطيب مثل فيتامين C وحمض اللاكتيك.
التونر
استخدام التونر خطوة مهمّة في روتينكِ الجماليّ. فهو خطوة أساسيّة لأن مكوّناته جيّدة جداً لبشرتكِ ويُحدث الفرق. احذري التونر الذي يحتوي على الكحول واختاري الذي يناسب نوع بشرتكِ لتجنّب احمرار أو تهيّج البشرة أو حتى اندلاع الحبوب.
استخدمي مقشّراً كيميائياً
السكراب قد يكون قاسياً جداً على بشرتكِ في هذه الفترة ولكن المقشّر الكيميائي يفرك بشرتكِ بلطف ويخلّصكِ من خلايا الجلد الميتة وانسداد المسام دون التعرّض لخطر الإفراط في في الفرك أو إحداث تمزقات صغيرة في البشرة. ابحثي عن مكوّنات مثل حمض ألفا هيدروكسي وحمض الغليكوليك، وأيضاً انزيمات الفاكهة.
المكياج يساعدكِ كثيراً
في الشهر الكريم لا يمكنكِ تطبيق الحمرة في فترة الصيام لكنّ المستحضرات الأخرى قد تفيدكِ. في الوقت الذي تبدين فيه متعبة وبعد تطبيق كريم الترطيب، يمكنكِ أن تضيفي القليل من البرايمر المرطب مع القليل من الـbbcream  المرطّب أيضاً الذي يدخله القليل من اللون البرونزي و من ثمّ القليل من الهايلايتر لإضاءة منطقة الخدّين مثلاً. القليل من البلاش يضيف اللون الرائع إضافةً الى ظلال العيون البرّاقة المتناسقة مع ثيابكِ.
 
.