أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية بولندا تطورات القضية الفلسطينية

ص 05:40 15 ابريل 2019

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية بولندا تطورات القضية الفلسطينية

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية بولندا ياتسيك تشابوتوفيتش، اليوم الأحد، وبحث الطرفان آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، السفير محمود عفيفي، في تصريح له عقب اللقاء، إن جلسة المباحثات التي عقدت في القاهرة اليوم، استحوذت على جانب كبير من النقاش بشأن تطورات القضية الفلسطينية.


 
وأشار إلى أن أبو الغيط حرص على تأكيد ثوابت الموقف العربي المساند لحل الدولتين وللحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكّد على ضرورة أن تكون أية تسوية مطروحة للقضية الفلسطينية من جانب أي طرف من الأطراف شاملة وعادلة ومقبولة من الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية.

وأضاف عفيفي، أن الوزير البولندي استعرض رؤية بلاده في هذا الصدد، خاصة في إطار عضوية بولندا الحالية في مجلس الأمن، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى المواقف البولندية الإيجابية إزاء القضية الفلسطينية ووضعية الأراضي العربية المحتلة، التي تم التعبير عنها ضمن الموقف الجماعي للاتحاد الأوروبي تجاه قضيتي القدس والجولان.