المصري يدعو إلى حوار وطني شامل برعاية وضمانات مصرية 

م 06:57 24 ابريل 2019

المصري يدعو إلى حوار وطني شامل برعاية وضمانات مصرية 

غزة-الجديد الفلسطيني

دعا عاكف المصري رئيس لجان الوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار،اليوم الأربعاء، الشقيقة مصر إلى دعوة جميع مكونات شعبنا الفلسطيني إلى حوار وطني شامل برعاية وضمانات مصرية ، من اجل التصدي للمخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية .

  كما دعا المصري جميع قوى ومكونات الشعب الفلسطيني الى الوحدة و رّص الصفوف لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن التي تسعى إلى إنهاء الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد المصري على ضرورة البدء في حوار وطني شامل تستضيفه القاهرة  ،في إطار رعايتها لملف المصالحة الوطنية  تغلب فيه المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية بعيدآ عن سياسة التفرد والإقصاء والمناكفات السياسية ، والتوافق الوطني على استراتيجية وطنية كفاحية موحدة، يكون عنوانها إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة،  تستند الى الاتفاقيات الموقعة في القاهرة والى (وثيقة الاسرى ) التي توافق عليها اسرانا الابطال في سجون الاحتلال ، والاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الكل الفلسطيني تحضر هذه الحكومة إلى انتخابات شاملة رئاسية تشريعية وسلطات محلية ومجلس وطني حيثما أمكن.

ونوه المصري إلى أن تحقيق ذلك يساهم في تعزيز صمود ابناء شعبنا من خلال معالجة قضاياهم المعيشية ورفع الحصار والعقوبات الجماعية علي قطاع غزة وتعزيز صمود أهلنا المرابطين في القدس والضفة المحتلة  كما يعزز ثقة الجماهير بقيادتها.

وشدد المصري على ان تحقيق التوافق سيسهم في توسيع قاعدة النضال الشعبي ضد الاحتلال الاسرائيلي ،وافشال جميع المخططات الامريكية والصهيونية التي تسعى لتصفية قضيتنا الوطنية والنيل من اهداف شعبنا الوطنية العادلة.