qlPgf.jpg
qlPgf.jpg

جنرال إسرائيلي: الانقسام بين غزة والضفة مصلحة إسرائيلية من العيار الثقيل

رام الله - الجديد الفلسطيني

أكد جنرال إسرائيلي ان الانقسام الفلسطيني بين غزة والضفة الغربية هو مصلحة إسرائيلية من العيار الثقيل ويجب على إسرائيل استغلاله.

وقال الجنرال غرشون هاكوهين قال إننا ربما نكون بحاجة لاتباع سياسة جديدة إزاء حماس في غزة، لكن يجب معرفة أين وصلنا حتى الآن، مع العلم أن وجود حماس في غزة هو عقبة أمام كل الجهود الدولية التي قد تفرض على إسرائيل من قبيل حل الدولتين".


 
وأضاف هاكوهين، الذي ترأس الكليات العسكرية وقيادة التجنيد، أن "ما حصل في غزة في الأيام الأخيرة يفند دعوات اليسار الإسرائيلي الذي يطالب الجيش بأن يفرط بدماء جنوده لإعادة أبو مازن للقطاع على طبق من ذهب".

وأوضح هاكوهين، أن "السلطة الفلسطينية فرضت عقوبات مالية على غزة لحشر حماس في الزاوية، وإشعال مواجهة عسكرية مع إسرائيل تعيدها في النهاية إلى غزة، لكن عدم ذهاب نتنياهو لهذا الخيار ساهم في أن يفقد أبو مازن زمام المبادرة التي سعى إليها".


 
وكان جنرال اسرائيلي قد قال اليوم الثلاثاء ان جولة التصعيد الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة أدت الغرض في مهاجمة أهداف حركة حماس في القطاع ، ولكن ربما قد نرفع مستوى الضربات درجة إضافية خلال الجولة المقبلة.

وأشار الجنرال يوسي كوبرفاسر، الرئيس السابق لشعبة الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، إلى أنه "يجب الوصول لوضع يكون فيه واضحا لحماس والمنظمات الأخرى أنها ستدفع الثمن الكبير في حال ذهابها لأي تصعيد، وفي حال وصلت هذه الرسالة يمكن الوصول لترتيبات بعيدة المدى".