9998622166.jpg

م 01:27 07 مايو 2019

السفير حنانيا يلتقي رئيس برلمان مالطا

التقى سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا مع رئيس برلمان مالطا د. أنجلو فروجة في مقر البرلمان في العاصمة فاليتا بحضور الأخت فرناز بدران.

 

رحب د. فروجة بالسفير حنانيا، مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المالطي والفلسطيني والتي تعود لسبعينات القرن الماضي عندما لجأ الكثير من الفلسطينيون لمالطا واستقروا بها.

كما اشار د. فروجة لتفهم الشعب المالطي للحق الفلسطيني بالعيش بحرية في دولته المستقلة وهو موقف مالطا الرسمي بخصوص الصراع في الشرق الأوسط المبني على قرارات الشرعية الدولية والذي يؤدي لدولتين مستقلتين.

وعرض رئيس البرلمان مساعدة مالطا للشعب الفلسطيني في أي مجال لتطوير العلاقات الثنائية في عدة مجالات وخاصة الأكاديمية والثقافية والإجتماعية والسياحية.

 

وشكر حنانيا د. فروجة على حسن الإستقبال وعلى الجهود التي يبذلها من خلال موقعه في خدمة القضية الفلسطينية، وعن دعم مالطا الدائم وللتصويت لصالح فلسطين في المحافل الدولية.

وأطلع السفير حنانيا د. فروجة على صورة التطورات الميدانية والسياسية وخاصة حول صفقة القرن وما يمكن أن تقوم به أوروبا لعدم تمرير صفقة مجحفة بقضيتنا، وطلب منه التدخل لوقف إسرائيل قرصنتها لأموال المقاصة والتي ستؤدي لأزمة مالية كبيرة.

كما أطلع السفير حنانيا رئيس البرلمان على مخططات إسرائيل ببناء المزيد من الوحدات السكنية واستمرارها بضم أراضي فلسطينية، والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

وتم في نهاية اللقاء الإتفاق على العمل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وإستمرار التعاون بين الشعبين الصديقين.