وزير الخارجية العماني يزور المسجد الابراهيمي ويطلع على أوضاعه
وزير الخارجية العماني يزور المسجد الابراهيمي ويطلع على أوضاعه

وزير الخارجية العماني يزور المسجد الابراهيمي ويطلع على أوضاعه

زار السيد يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني المسجد الإبراهيمي واطلع على أوضاعه و آخر المستجدات حول الانتهاكات الإسرائيلية الممارسة يومياً.
وكان في استقبال العلوي اللواء جبريل الرجوب، ومحافظ الخليل كامل أبو حميد ونائب رئيس بلدية الخليل م. يوسف الجعبري والسيد اسماعيل أبو الحلاوة مدير عام أوقاف الخليل ومدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان.
وأطلع حميد الضيف العماني على آخر المستجدات السياسية التي طرأت على الحرم منذ الاعتداء عليه وعلى حرماته في المجزرة التي راح ضحيتها عشرات المواطنين المؤمنين خلال صلواتهم، والتي عمل المحتل على تقسيم الحرم نتيجة لها زمنياً ومكانياً في خطوة خطيرة تمسُّ يومياً بمشاعر المسلمين.
ومن جهته وضع حمدان وزير الخارجية العماني في صورة المخططات الموضوعة لترميم الحرم وتأهيله بكل الاحتياجات الضرورية لإبقائه مفتوحاً ومستقبلاً للمصلين المسلمين.
فيما  شرح مدير عام أوقاف الخليل تاريخ الحرم والتطورات التي مر بها تاريخياً واستعرض أقسام الحرم ومرافقه موضحاً طبيعة الجزء المغتصب فيه من قبل المستوطنين الإسرائيليين بحماية الاحتلال وخطورة استمرار هذه الانتهاكات على قدسية الحرم بكونه حقاً خالصاً للمسلمين دون سواهم.
وفي نهاية زيارته قدم السيد يوسف بن علوي هدية للمسجد الإبراهيمي عبارة عن صندوق ضخم من البخور العماني النفيس، فيما قدمت مديرية أوقاف الخليل هدية «عطر الحرم الإبراهيمي» رمزية للضيف ومرافقيه.