م 01:01 12 مايو 2019

جدل في مصر بسبب سحور شعبي بـ (1000) جنيه في "بلكونة" المذيعة بسمة وهبة..و"البيض المدحرج" يغضبهم

غضب عارم أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد نشر صورة لفاتورة (سحور) في أحد المطاعم السياحية في مصر يحمل اسم (البلكونة)، بتكلفة (925) جنيهاً مصرياً، ما يعادل (54 دولاراً أمريكياً)، وهو مبلغ لا يتناسب مع المستوى الاقتصادي للمواطنين في مصر، ويظهر الفروقات الطبقية بين المواطنين. 

المستهجن، أن السحور يتكون من أصناف شعبية من (البيض والفول والطعمية)، وكانت زجاجة الماء الصغيرة بـ (26) جنيهاً، والخبز بـ (56) جنيهاً، والفول بالزيت بـ (105) جنيهات، وبطاطا بـ (70) جنيهاً، وجبنة بالطماطم والخيار بـ (105) جنيهات، بيض مسلوق بـ (25) جنيهاً، وبيض مسلوق مدحرج بـ (50) جنيهاً، وزبادي بـ (35) جنيهاً، عسل أبيض (75) جنيهاً، جبنة بالطماطم (35) جنيهاً، بيض مدحرج (35) جنيهاً، شاي بلكونة (95) جنيهاً.  

قال رواد مواقع التواصل: إن المطعم يعود للمذيعة بسمة وهبة، وزوجها ضابط أمن الدولة السابق علاء عابد، الذي يترأس حالياً لجنة حقوق الإنسان في البرلمان المصري. 

ونقل موقع "دنيا الوطن" جانباً من التعليقات الساخرة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، حول فاتورة السحور التي لا تتناسب مع دخل الفرد في مصر. 

وعقّب موقع (فبراير الأسود) ساخراً: لما سحور برة بـ 900 جنيه وشوية وفى مكان اسمه البلكونة، وعمل فيك كده أومال لو أكلك فى الصالون جوه حيعمل فيك إيه!

وأضاف: "جبنة بالطماطم بـ 105 جنيه.. وبعدين إيه البيض المدحرج ده؟ أنا أعرفه يا مقلى أو مسلوق.. حد يعرفني يا جماعة وتاخدوا الثواب".