9998964024.jpg

ص 11:34 14 مايو 2019

حماس للوسطاء: المنحة القطرية لغزة ليست كل التفاهمات

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر في حركة حماس قوله ان الحركة نقلت عبر الوسطاء رسالة بأن المنحة القطرية الى غزة ليست كل التفاهمات التي يجب تنفيذها بصورة عاجلة لان البنود تشمل ملف الاسرى الذي لا يزال الاحتلال يتلكأ في تنفيذ الاتفاق الأخير معهم ما يهدد بتفجير الأوضاع مجدداً.

ووفقا للمصدر فإن حماس أبدت للوسطاء ارتياحا بعد إدخال الأموال وهو ما سيسهم في استمرار حالة الهدوء.

 

وأضاف المصدر أن الوسطاء نقلوا طمأنة إسرائيلية فحواها تنفيذ جميع بنود التفاهمات قريباً، بما في ذلك مشاريع الكهرباء والبنية التحتية والتشغيل المؤقت، بالإضافة إلى البنود التي اتُفق عليها حول ملف الأسرى.

واجتمع رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري  محمد العمادي  مع  نيكولاي ملادينوف  منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط في مكتبه بمدينة غزة اليوم.

واستعرض السفير العمادي جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها التوجيهات السامية لسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.

وبدأت آلاف الأسر الفقيرة في غزة ، صباح يوم أمس الاثنين، بصرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار عبر فروع البريد المنتشرة في محافظات القطاع.

وصل السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، فجر الاثنين، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون/ ايرز، من أجل متابعة سير عمل اللجنة القطرية في القطاع.