DVKJ6.jpg

ص 11:36 14 مايو 2019

أكثر من 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للأسر الفقيرة بفلسطين

قَدَّمَ الاتحاد الأوروبي وايرلندا أكثر من 20 مليون يورو إلى السلطة الفلسطينية لدفع المُخَصَصات الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ويدعم الاتحاد الأوروبي برنامج الحوالات النقدية الذي تُديره وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، وهذا البرنامج مسؤول عن تقديم الحماية الاجتماعية الأساسية للعائلات الأكثر فقراً في الضفة الغربية وقطاع غزة. تُدفع المخصصات الاجتماعية كُل ثلاثة أشهر إلى حوالي 108 ألف عائلة فقيرة.


 
هذه المُساهمة مُمَوَّلة من قِبَل الاتحاد الأوروبي الذي قَدَّمَ 20 مليون يورو وايرلندا التي ساهمت بمبلغ 275 ألف يورو ، حيث سَيُساهم هذا المبلغ في المخصصات الاجتماعية المقدمة إلى حوالي 76,700 عائلة منها 77% في قطاع غزة.

وقال ممثل ايرلندا جوناثان كُنلُن بهذه المُناسبة أن "الدعم المقدم إلى وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية من خلال برنامج التحويلات النقدية هو جزء من جهود ايرلندا المستمرة في تحسين الظروف الحياتية للأشخاص الأكثر فقراً في غزة".

وأضاف :" من المعروف منذ زمن طويل أن حصار قطاع غزة أدى إلى حالة من الضعف والناس في غزة يستحقون أفضل".

وأكد ان ايرلندا تسعى من خلال برامجنا والحوار السياسي إلى تقديم الأمل للأشخاص الذين يعيشون هناك وتحقيق تحسينات مُستدامة في الظروف المعيشية."

من جهته قال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نِكلَسُن أن "الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ملتزمين بدعم الفلسطينيين في تلبية الاحتياجات الأساسية لضمان حياة كريمة وعادلة لكل العائلات الفلسطينية".

وأضاف :" هذه هي المُساهمة الأولى عام 2019 التي طال انتظارها وتأتي في ظل الأزمة المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية".

وقال:" يُعتبر المجتمع الفلسطيني المَحمي والمُعَزَّز عنصراً رئيسياً في بناء الدولة الفلسطينية المُستقبلية".