LIGd5.jpg
LIGd5.jpg

السفير العمادي يوضح التصريحات المنسوبة له بشأن ما ورد في المؤتمر الصحفي

أوضح السفير محمد العمادي بأن التصريحات المنسوبة إليه بشأن اتهام الجهاد الاسلامي غير صحيحة بالمطلق، معتبرا اياها "تأويلا يراد به المساس العلاقة مع الأشقاء الفلسطينيين ومخالفة للواقع".

وأكد السفير العمادي في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه، احترام كافة الفصائل الفلسطينية وتقدير تضحياتها والعلاقة المتميزة التي تربطه بها بما فيها حركة الجهاد الاسلامي كأحد اهم الفصائل على الساحة الفلسطينية.


 
وفيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

السفير العمادي يوضح التصريحات المنسوبة له بشأن ما ورد في المؤتمر الصحفي 

أوضح السفير محمد العمادي بأن التصريحات المنسوبة إليه بشأن اتهام الجهاد الاسلامي غير صحيحة بالمطلق واعتبرها تأويلا يراد به المساس العلاقة مع الأشقاء الفلسطينيين ومخالفة للواقع وأكد السفير على ما يلي : 


 
اولا : احترام كافة الفصائل الفلسطينية وتقدير تضحياتها  والعلاقة المتميزة التي تربطه بها بما فيها الاخوة في حركة الجهاد الاسلامي كأحد اهم الفصائل على الساحة الفلسطينية اذ كان لي عدة لقاءات واتصالات مباشرة معهم خلال زياراتي المتكررة ل غزة ولهم مواقفهم الإيجابية التي تنم عن ادراكهم العميق لطبيعة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية وما تتطلبه من حكمة وروية .

ثانيا : إن دولة قطر بتوجيهات سمو الأمير بالدعم المالي في المنحة الأخيرة لهو تأكيد على موقفها الثابت في دعم صمود الشعب وكل الفصائل ومكونات المجتمع  الفلسطيني عامة و خصوصا في قطاع غزة، وذلك لتخفيف معاناته الإنسانية على طريق انهاء الحصار وليس مقابل أي شيء اخر .

وأن ما تقوم به دولة قطر إنما هو من أجل حقن وحماية الدم الفلسطيني ونرفض أي عدوان يتعرض له الشعب الفلسطيني وهذا ما نؤكده في كل المحافل الدولية .

ثالثا: إنني احترم قرار الفصائل الفلسطينية وأثق أنها تعمل وفق تقديراتها للواقع لما فيه الصالح سواء أكان ذلك في ميدان السياسة أو المقاومة أو التوصل للتفاهمات الأخيرة نحو تثبيت التهدئة في إطار قرار فلسطيني موحد يعكس وحدتها الميدانية واهدافها المرحلية. 

رابعا : إنني أدعو الاخوة الذين تسرعوا في التأويل الى التريث وعدم الاستعجال في تفسير الأمور لان ما بيننا عبر مسيرة الإعمار والبناء وتخفيف الحصار هو أكبر من اختزاله في تصريح لم اقصد فيه الإساءة لاحد.