received_578167146041950.jpeg

ص 10:53 15 مايو 2019

الفلسطينيون يحيون ذكرى النكبة 71: اضراب شامل في غزة وفعاليات في كل محافظات الوطن

يحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء ذكرى النكبة 71 التي توافق 15 مايو/ أيار حيث يعم الإضراب الشامل قطاع غزة ، وفعاليات شعبية في مختلف محافظات الوطن

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت عن الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، في الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية، لافتة إلى ضرورة الالتزام به.


 
ودعت الهيئة، جماهير شعبنا للمشاركة في مليونية العودة على الحدود الشرقية للقطاع اليوم الأربعاء، مشددة على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي.

وكان مصدر مطلع أكد  ان الجهود المصرية المكثفة متواصلة مع كافة الأطراف من أجل منع تدهور الأوضاع الميدانية اليوم الاربعاء وذلك عشية إحياء ذكرى النكبة الـ71 والاستعداد لمسيرة مليونية على حدود غزة.


 
وقال المصدر ان مصر مستمرة في متابعة كافة الإجراءات بهدف استعادة الهدوء في قطاع غزة ، متوقعة من جميع الأطراف القيام بتنفيذ التزماتهم وذلك منعاً لحدوث أي توتر جديد اليوم الاربعاء من شأنه ان يعيد تصعيد الأوضاع الامنية مرة اخرى والدخول في دائرة جديدة من العنف.

ودعا المصدر كافة الاطراف للتحلي بدرجة عالية من المسؤولية من أجل الحفاظ على حالة الهدوء واستكمال التفاهمات التي من شأنها ان تعمل على تحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

كما دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، لاوسع مشاركة في فعاليات حق العودة والتي تنطلق الساعة 11 ظهرا من امام ضريح الشهيد ياسر عرفات باتجاه مركز مدينة رام الله والبيرة.

كما دعت القوى لاعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم تصعيد" على نقاط التماس والاحتكاك مع الاحتلال وفي المواقع التي تشهد فعاليات اسبوعية ايام الجمع.