Pe7kT.jpg
Pe7kT.jpg

الأحمد: مصر ما زالت تتحرك بملف المصالحة ولا صحة لحديث النخالة

رام الله - الجديد الفلسطيني

أكد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد ان جمهورية مصر العربية ما زالت تتحرك في ملف المصالحة الفلسطينية .

وقال الأحمد في تصريحات رصدتها وكالة الجديد الفلسطيني الإخبارية ان :" مصر ما زالت تتحرك في ملف المصالحة ولا صحة لحديث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة بتوقف مصر عن متابعة هذا الملف"


 
وأضاف الأحمد :" الليلة الماضية كنا على تواصل مع الأشقاء المصريين ولا نريد ان نكشف تفاصيل ما جرى ، ونحن على تواصل مع مصر أول بأول".

إقرأ/ي أيضا: هجوم إعلامي عقب إفطار طاقم الشؤون المدنية بغـزة والزق يرد 'لا يعقل ان نجتمع لمنتصف الليل ونستمر بالصيام

وكان مصدر فلسطيني قد أكد لوكالة سوا الاخبارية يوم الجمعة الماضية أن الجهود المصرية متواصلة لاستئناف حوارات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح و حماس ، بعد توقف دام عدة أشهر.

وقال المصدر الفلسطيني لوكالة (الجديد الفلسطيني) الإخبارية إن الجهود المصرية المبذولة في ملف المصالحة الفلسطينية وصلت لمراحل متقدمة، موضحا أن القاهرة ستوجه دعوة إلى الفصائل الفلسطينية، للحضور إلى القاهرة من أجل بحث هذا الملف.

وحول ما نشر مساء أمس بالتوصل لتهدئة بين حماس وإسرائيل ، كشف الأحمد أنه هاتف مسئول مصري كبير ويتولى التحرك بملف التهدئة وقال له لا صحة لذلك ولا جديد في الاتصالات.