irhE9.jpg
irhE9.jpg

شاهد الأجهزة الأمنية تفرق عناصر حزب التحرير بالخليل لاحتفالهم بعيد الفطر اليوم

فرقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء عناصر حزب التحرير في مدينة الخليل عقب إعلان الحزب عبر المكبرات بان اليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك ، خلافاً لقرار مفتي فلسطين بأن العيد يوم غد الاربعاء.

وقالت إذاعات فلسطينية محلية ان الأجهزة الأمنية فرقت عناصر حزب التحرير بعد إعلانهم عيد الفطر وخروجهم من تأدية صلاة العيد بمسجد الأبرار بالخليل.


 
وبينت  إن المئات من أنصار حزب التحرير شرعوا بترديد تكبيرات عيد الفطر في مسجد الأبرار في الخليل، وقبل إقامة الصلاة حاصرت أجهزة الأمن الفلسطينية المسجد وفرقت الجموع، واعتقلت نحو 10. 

وأوضحت ان مناوشات بالأيادي وقعت بين عناصر حزب التحرير والأجهزة الأمنية عقب منع الأخيرة إقامة أي شعائر لعيد الفطر في الأراضي الفلسطينية تماشياً مع قرار مفتي فلسطين.

 

وأعلن "حزب التحرير" الإسلامي أن يوم الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، خلافا لما أعلن عنه رسميا في الأردن، وفلسطين، التي يتواجد الآلاف من أنصار الحزب فيهما.

وقال المكتب الإعلامي لحزب التحرير، إن أمير الحزب، الفلسطيني عطا أبو الرشتة، أعلن رسميا ثبوت رؤية هلال شوال.

أعلن المفتي العام للديار الفلسطينية محمد حسين، عن تعذر رؤية هلال شوال، وعليه يكون اليوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر.

في المقابل، أعلنت المحكمة العليا في السعودية رسمياً أن اليوم (الثلاثاء)، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال.

يشار إلى أن الكويت والعراق وتركيا ولبنان وليبيا أعلنوا أيضًا أن يوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت مصر والأردن أن الأربعاء هو غرة شوال.

kOClf.jpgz4ttZ.jpg