family-time-3-1.jpg
family-time-3-1.jpg

للأمّهات.. 3 أشياء تجنّبيها هذا الصيف من أجل أطفالك

أتى فصل الصيف، حيث الإجازة المدرسية ورحلات التصييف والتخييم، وكثير من الوقت يقضيه أطفالك برفقتك، والمزيد من الأنشطة.. وحتى تستغلّي الصيف لتحسين علاقتك بأطفالك، تجنّبي هذه الأشياء..


1- تجنّبي فوضى الجداول
لأن الصيف يشمل الكثير من الأنشطة، فبغض النظر عن عمر الأطفال، أنتِ بحاجة إلى وضع خطط مستقبلية لكيفية قضاء الصيف، حتى لا تفسد الفوضى هذه الفترة التي تنتظرها أسرتك كل عام.

خطّطي لكل شيء، الرحلات، المخيّمات، الأنشطة، الميزانيات، المسؤوليات، وأشركي زوجك في التخطيط لهذا الصيف، الروتين لن يفسد متعة أسرتك بالإجازة، وإنما الفوضى هي ما تفسد كل شيء، وتمنعكم من استغلال الوقت بصورة جيدة.


2- تجنّبي الأعمال المنزلية الشاقة
لا تبدّدي وقت أسرتك الصيفي الثمين في أعمال التنظيف الشاقة التي تستهلك الوقت والمجهود، حاولي تخفيف الأعمال والمنزلية وتقسيمها من أجل استغلال الوقت والمجهود في أنشطة تجلب المرح والمتعة والاستفادة لأطفالك.


3- راقبي ميزانيتك ولا تبالغي في الإنفاق
خطط الصيف تشمل العديد من الأنشطة للأطفال، التي قد تكون باهظة الثمن، لا تندفعي نحو الاشتراك في الأنشطة المختلفة، والتخطيط لإجازات رائعة، دون وضع الميزانية في الاعتبار، فهذا قد يؤدي إلى دخول الأسرة في أزمات مالية تؤثر على جميع أفراد الأسرة في المستقبل.. ضعي إمكانياتك المالية دائماً في عين الاعتبار من أجل عدم توريط أسرتك في مشاكل لاحقة، وابحثي عن الخيارات التي تناسب خططك المالية، وبالتأكيد ستجدين بدائل أقل ثمناً.. أيضاً تأكدي من أن المهم هو قضاء وقت ممتع ومفيد، وهذا لا يشترط الإنفاق ببذخ.