6606751333183417W250H0.jpg
6606751333183417W250H0.jpg

العسل والحليب: لبشرتك ومعجون الاسنان لاظافرك ونبات البقدونس لشعرك

العسل والحليب: لبشرتك ومعجون الاسنان لاظافرك ونبات البقدونس لشعرك

تفكّر معظم النساء بأن عمليّة تبييض الوجه تتطلّب الكثير من العناية والمال ليستطعن الحصول على بشرة ناصعة البياض لا يشوبها مكروه. إلا أنه من المهم جداّ أن تعلمي أن هناك الكثير من المواد بين يديك يمكنها أن تكون فعّالة أكثر بكثير من أي مستحضر تجميل اصطناعي.

كريم العسل والحليب: لتتمتّعي ببشرة ناصعة البياض وطبيعيّة اهرسي موزة صغيرة وأضيفي عليها ملعقتين من الزبدة واخلطي المكوّنات جيّداً بعدها قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل و حليب البودرة والقليل من المياه حتى يصبح الخليط متماسكاً. ضعي الكريم على وجهك مرّتين في الأسبوع واتركي الكريم حتى يجفّ بعدها إغسلي وجهك واحصلي على بياض ونعومة لا مثيل لهما.

كريم شمع النحل والزّيت:خذي كمية من شمع النحل ما يسمّى بالشّهد وأضيفي عليها ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللّوز. ضعي الخليط على نارٍ هادئة حتى تختلط المواد ببعضعا، ثم اتركيها حتي تبرد وضعيها في علبة لاستعمالها ككريم يوميّ للبشرة. جرّبي هذا الكريم الطّبيعي واحصلي على نتيجة مضمونة بعد عدّة استعمالات.

كريم الخوخ: هل تعاني من بشرة تفتقد النضارة تشوّهها البقع الداكنة؟ اعتني بنفسك في المنزل وقومي بصنع كريم الخوخ والعسل من خلال هرس حبّتين من الخوخ الطازج وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة واحصلي على بشرة بيضاء نضرة مفعمة بالحيويّة والجاذبية المطلقة.

كريم الفاكهة والخيار: تعدّ الفاكهة من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة، فهي تمدها بالفيتامينات الغذائية الأساسية للجمال والنضارة وتبييض البشرة. إخلطي لب الأفوكادو، والبابايا مع خيارة واحدة، أضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الطمي. إستعملي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة واحصلي على بشرة ناصعة البياض بعيداّ عن الكريمات المصطنعة التي تحتوي على المواد الكيميائية .

ولبياض اظافرك وتجديدها

كل السيدات يعانين من تغّير في أظافرهن واصفرارهن بسبب غسيل الصحون وتنظيف المنزل باستمرار، وهذا يجبرهنّ على البحث دائماً عن طرق تساعدهن على تفتيح أظافرهن واستعادة لونها الطبيعي .

من هنا ننصحك باللجوء إلى معجون الاسنان الذي يعتبر من أفضل المستحضرات التي تساعدك على الحصول على أظافر جميلة ونظيفة وتستعيدي لونها الطبيعي .

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة، إستعيني بفرشاة أسنان قديمة وضعي عليه القليل من معجون الاسنان ثم قومي بفرك أظافرك جيداً بحركة دائرية لفترة دقيقة واحدة لكل إصبع وستلاحظين على الفور الفرق.

كما أن لمعجون الأسنان استعمالات جمالية عدة، أذ إن من شأن معجون الأسنان أن يساعدك على التخلّص من البثور عبر وضع القليل منه على البثور وحب االشباب قبل الخلود إلى النوم، على أن تقومي بغسل وجهك صباحاً لتلاحظي أن البثور بدأت تختفي تدريجا وبسرعة .

كذلك يساعد معجون الاسنان على تبيض البشرة عبر إضافته إلى الماسكات المنزلية التي تقومين بتطبيقها على بشرتك دورياً. أما للحصول على البشرة المثالية التي تحلمين بها وتتخلّصي من آثار اللسعات والكدمات عبر وضع معجون الاسنان عليها لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله. وننصحك بتطبيق هذه الطريقة على مدى يومين متتاليين أو أكثر بحسب الحاجة.

أبرز فوائد نبات البقدونس لشعرك

يعتبر البقدونس مصدراً أساسياً للمواد المغّذية ويحتوي على مضادّات الأكسدة مثل الفلافونويد التي تمنع تساقط الشعر. إضافة إلى ذلك، يعمل البقدونس على تطهير فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر. جربي هذه الخلطة لنتائج مذهلة: أهرسي باقة من البقدونس وأضيفي نصف كوب من الماء ثمّ أدهني فروة رأسك بهذه الخلطة وغطّي شعرك بفوطة. اتركيها على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو .

 يحتوي نبات البقدونس على نسبة عالية من النحاس ما يساعد على المحافظة على لون شعرك الطبيعي. يمكن تطبيقه على شعرك أو تناوله بكميات كبيرة قي النظام الغذائي الخاص بك .

- ينّشط البقدونس الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعزّز نمو الشعر ويجعله أكثر صحة ونعومة مانحاً إياه لمسة حريرية

 يمنع البقدونس قشرة الشعر التي تعتبر من المشاكل الشائعة عند النساء كما يقضي على القمل التي تصيب الرأس لذلك ننصحك بغسل شعرك بأوراق البقدونس .

 يمنح البقدونس اللماعية لشعرك كونه يحتوي على الفيتامينات ويجعله أكثر قوة وجاذبية .